الأردن على موعد مع أول منخفض جويّ الخميس تنبؤ جديد من "عائلة سيمبسون" قبل 13 سنة من وقوعه الأمانة تعلن تعليمات الدعاية الانتخابية للغرف الصناعية والتجارية الشواربه: نقلة نوعية خلال العامين المقبلين في منظومة النقل العام في مدينة عمان "الاقتصاد النيابية": ندرس تحفيز تشغيل المرأة مقابل حوافز ضريبية المستقلة للانتخاب: انتهاء فترة الاعتراض على جداول الناخبين لانتخابات الغرف الصناعية توقف ضخ المياه لمحافظات الشمال اثر كسر الخط الناقل من قبل مقاول اردنية العقبة تفتح باب القبول للحاصلين على معدل ٦٠ % "الحسين بن طلال" تعلن عن استقبالها للطلبة الدارسين على الموازي الحاصلين على معدلات (60- 64,9) الامن يكشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي ويلقي القبض على مطلوب بـ 25 سرقة محافظ المفرق من لواء الرويشد: لا يوجد مناطق عصيه على الامن والقانون...صور البلقاء التطبيقية تعلن نتائج امتحان الكفاءة العملي لطلبة الدبلوم الفني...صور نقيب المحامين يدعو الأردنيين الى زيارة سوريا واللاجئين الى العودة محافظ المفرق يزور بلدية الصفاوي أصحاب معاصر يحذرون المواطنين من الزيت المغشوش

القسم : وجهة نظر
نشر بتاريخ : 02/07/2017 توقيت عمان - القدس 5:44:46 PM
وكلاء السياحة والسفر: لسنا مسؤولين عن حوادث الحافلات
وكلاء السياحة والسفر: لسنا مسؤولين عن حوادث الحافلات
 

الحقيقة الدولية – عمان

أكد وكلاء السياحة والسفر انهم ليسوا الجهة المسؤولة عن حوادث الحافلات.

وقال محمد سميح رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية في بيان صحافي إن على الاطراف ذات العلاقة الى النظر في الاسباب الحقيقية لكثرة حوادث الطرق سواء لحافلات المعتمرين او غيرهم من المواطنين وضيوف الاردن بدلاً من تضليل الرأي العام بالقول أن شركات السياحة المستأجرة للحافلة هم السبب وهم ليسوا كذلك.

ودعا سميح الجهات المسؤولة إلى وضع الخطط لتحديث أسطول النقل المتهالك والذي أصبح خارج العمر الافتراضي والصلاحية للسير على الطرق.

وأشار البيان إلى الدراسات والمقترحات التي قدمت لها من جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية، ووضع إستراتيجية واضحة، وقال: هي الان حبيسة الادراج .

وأضاف، نحن نريد قرارات ونتائج على أرض الواقع حتى نستطيع الارتقاء وتوفير وسائل نقل حديثة وآمنة لنقل المواطنين سواء كانوا سياحاً او معتمرين او مواطنين يتنقلون في ربوع الوطن.

ونوه سميح الى أن توجيه السهام في الاتجاه الخاطئ أصبح معتاداً، مستغربا مطالبة شركات السياحة والسفر باجراء الفحص الفني والصيانات الدورية للحافلات وتوفير السائق المعاون وتحميلها الاخطاء البشرية للسائقين وهي أصلاً ليست مالكة للحافلات. وقال: هي مطالبات بالاتجاه الخاطئ، فشركات النقل لها جهات مسؤولة عنها وهي وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري.

وخاطب الحكومة قائلا: وجهوا قراراتكم نحوها، وجمعية 'وكلاء السياحة والسفر ترحب بل وتطالب بأي تعليمات وضوابط تكفل حماية ارواح المواطنين'.

وأكد أن الحادث المروري له أسباب وأطراف منها الحالة الجوية، وحالة الطريق، وحالة الحافلة من الناحية الفنية، ثم الخطأ البشري لسائق المركبة.

وأعرب عن أسفه محاولة كل الاطراف التهرب من مسؤوليتها عن الحادث بإلقاء المسؤولية على أطراف أخرى منها شركات السياحة.

وأشار البيان الى حالة الطرق وقال: حدث عنها ولا حرج مشيرا الى انها مسؤولية وزارة الاشغال العامة وفي كل الحالات ليست شركات السياحة طرفاً.

وتقدمت جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية بالتعازي لأهالي المتوفين ودعا لهم بالرحمة والشفاء للمصابين لحادث تدهور حافلة المعتمرين ثاني أيام عيد الفطر المبارك، وفيما يلي نص البيان:

إن جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية تتقدم بالتعازي لأهالي المتوفين وتدعو لهم بالرحمة والشفاء للمصابين لحادث تدهور حافلة المعتمرين ثاني أيام عيد الفطر المبارك. إن ارتفاع أعداد حوادث الطرق في الاردن أصبح يؤرق الجميع على مستوى الوطن، والمواطن الاردني دمائه عزيزة وكريمة علينا وهو بحاجة لإستراتيجية وطنية يشارك بها الجميع وتتعدى دور تشكيل اللجان واتخاذ قرارات لا يتم تنفيذها بعد كل حادث وسرعان ما يتم نسيناها بانتظار حادث قادم لا قدر الله، ونحن جميعاً نسلم بالقضاء والقدر ولكن الله عز وجل أمرنا بالسعي والاخذ بالاسباب لحماية أرواح المواطنين.

نحن نريد قرارات ونتائج على أرض الواقع حتى نستطيع الارتقاء وتوفير وسائل نقل حديثة وآمنة لنقل المواطنين سواء كانوا سياحاً او معتمرين او مواطنين يتنقلون في ربوع الوطن.

فالحادث المروري له أسباب وأطراف منها الحالة الجوية، وحالة الطريق، وحالة الحافلة من الناحية الفنية، ثم الخطأ البشري لسائق المركبة، وللاسف تحاول كافة الاطراف التهرب من مسؤوليتها عن الحادث بإلقاء المسؤولية على أطراف أخرى منها شركات السياحة وهو الامر المستغرب من تلك الجهات التي تخاطب الرأي العام للتهرب من مسؤوليتها وتعمل بنظام الفزعة الاعلامية ثم تصمت وتبقى الحالة على ما هي عليها بانتظار الحادثة التالية لتعيد حملتها الاعلامية وتحميل شركات السياحة المسؤولية، علماً أنها ليست طرفاً بالحادث او مسئولة عنه.  إن توجيه السهام في الاتجاه الخاطيء أصبح معتاداً للاسف ومن العجيب أن تطالب شركات السياحة والسفر باجراء الفحص الفني والصيانات الدورية للحافلات وتوفير السائق المعاون وتحميلها الاخطاء البشرية للسائقين وهي أصلاً ليست مالكة للحافلات هي مطالبات بالاتجاه الخاطئ، فشركات النقل لها جهات مسئولة عنها وهي وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري فوجهوا قراراتكم نحوها، مع العلم أن وكلاء السياحة والسفر يرحبون بل ويطالبون بأي تعليمات وضوابط تكفل حماية ارواح المواطنين.

أما حالة الطرق فحدث ولا حرج فهي مسؤولية وزارة الاشغال العامة وفي كل الحالات ليست شركات السياحة طرفاً.

وعليه وبناء على ما سبق فإن جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية تدعو كافة الاطراف ذات العلاقة الى النظر في الاسباب الحقيقية لكثرة حوادث الطرق سواء لحافلات المعتمرين او غيرهم من المواطنين وضيوف الاردن بدلاً من تضليل الرأي العام بالقول أن شركات السياحة المستأجرة للحافلة هم السبب وهم ليسو كذلك.

كما تدعو جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية الجهات المسئولة إلى وضع الخطط لتحديث أسطول النقل المتهالك والذي أصبح خارج العمر الافتراضي والصلاحية للسير على الطرق، وأن تطلق العنان للدراسات والمقترحات التي قدمت لها من جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية بدل إبقائها حبيسة الادراج ووضع إستراتيجية واضحة.

والله الموفق والهادي الى سواء السبيل.

محمد سميح
رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية

Sunday, July 02, 2017 - 5:44:46 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018