"العمل": سنواصل حملات التفتيش على العمالة المخالفة في "السوق المركزي" الملك يتسلم جائزة “رجل الدولة الباحث” في نيويورك الخميس ترجيح شمول المركبات في حزمة الحكومة الثانية الارصاد الجوية تحذر من خطر سرعة الرياح الليلة الأمن يوضح انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لصاحب اسبقيات 5 أعضاء من مجلس محلي جرش يتقدمون باستقالتهم مركز الملكة رانيا للريادة يطلق فعاليات أسبوع الريادة العالمي.. تقرير تلفزيوني إطلاق مبادرة "كفى لنزيف الطرقات" في مدارس الأكاديمية العربية.. تقرير تلفزيوني زين تقيم بطولتها الكروية لنشامى معان تمديد فترة توفيق وقوننة اوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام نواب: رغبة شعبية بتعديل قانون الانتخاب.. تقرير تلفزيوني الحمار والفيل.. والجمعيات الممولة من الخارج وتعنيف المرأة قوات الاحتلال تقمع وقفة للصحفيين في بيت لحم.. مصور إرادة ملكية بتعيين محافظين واحالات للتقاعد في الداخلية مياهنا: وقف محطتي الموجب وزرقاء ماعين بسبب ارتفاع نسبة العكورة

القسم : وجهة نظر
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 31/07/2017 توقيت عمان - القدس 7:53:25 PM
الصحة تزيد عناء مرضى السرطان.. والصحة ترد
الصحة تزيد عناء مرضى السرطان.. والصحة ترد
 
الحقيقة الدولية – عمان

استهجن العديد من مرضى السرطان قرار وزارة الصحة بوقف صرف علاج الأمراض الباطنية لهم مثل أدوية "الضغط، السكري، وبعض الامراض الاخرى" عن طريق مستشفى الحسين للسرطان وتحويلهم الى المستشفيات الحكومية، مشيرين إلى أن ضبط النفقات لا يكون بحرمان المرضى من العلاج أو التضييق عليهم.

وبحسب ما أكده المرضى فإنهم يعانون أثناء مراجعتهم المستشفيات الحكومية من الازدحامات التي تؤثر على صحتهم نتيجة العلاج بالكيماوي، بالاضافة إلى حدوث تضارب في بعض الأحيان بين مواعيد المستشفيات، ما يؤدي الى ارباكهم وتأخير مواعيد الصرف ويضطرهم الى العودة مرة اخرى.

وطالب المرضى وزير الصحة الدكتور محمود الشياب بإعادة النظر بالقرار.

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي في وزارة الصحة، حاتم الازرعي، إن هنالك اتفاقية موقعة بين وزارة الصحة ومستشفى الحسين للسرطان منذ العام 2010 وتنص على عدم صرف علاج الامراض الباطنية من قبل المستشفى بعد انتهاء فترة العلاج بشهرين، وقد تمّ خلال الفترة الأخيرة التأكيد على ضرورة التزام المستشفى بالاتفاقية الموقعة معه والتوقف عن صرف تلك العلاجات للمرضى.

وأضاف الازرعي ان المرضى بامكانهم الحصول على العلاج من خلال مستشفيات وزارة الصحة دون مركز الحسين للسرطان، مشيرا إلى أنه "متوفرة بكثرة".

Monday, July 31, 2017 - 7:53:25 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018