القسم : وجهة نظر
نشر بتاريخ : 31/07/2017 توقيت عمان - القدس 7:53:25 PM
الصحة تزيد عناء مرضى السرطان.. والصحة ترد
الصحة تزيد عناء مرضى السرطان.. والصحة ترد
 
الحقيقة الدولية – عمان

استهجن العديد من مرضى السرطان قرار وزارة الصحة بوقف صرف علاج الأمراض الباطنية لهم مثل أدوية "الضغط، السكري، وبعض الامراض الاخرى" عن طريق مستشفى الحسين للسرطان وتحويلهم الى المستشفيات الحكومية، مشيرين إلى أن ضبط النفقات لا يكون بحرمان المرضى من العلاج أو التضييق عليهم.

وبحسب ما أكده المرضى فإنهم يعانون أثناء مراجعتهم المستشفيات الحكومية من الازدحامات التي تؤثر على صحتهم نتيجة العلاج بالكيماوي، بالاضافة إلى حدوث تضارب في بعض الأحيان بين مواعيد المستشفيات، ما يؤدي الى ارباكهم وتأخير مواعيد الصرف ويضطرهم الى العودة مرة اخرى.

وطالب المرضى وزير الصحة الدكتور محمود الشياب بإعادة النظر بالقرار.

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي في وزارة الصحة، حاتم الازرعي، إن هنالك اتفاقية موقعة بين وزارة الصحة ومستشفى الحسين للسرطان منذ العام 2010 وتنص على عدم صرف علاج الامراض الباطنية من قبل المستشفى بعد انتهاء فترة العلاج بشهرين، وقد تمّ خلال الفترة الأخيرة التأكيد على ضرورة التزام المستشفى بالاتفاقية الموقعة معه والتوقف عن صرف تلك العلاجات للمرضى.

وأضاف الازرعي ان المرضى بامكانهم الحصول على العلاج من خلال مستشفيات وزارة الصحة دون مركز الحسين للسرطان، مشيرا إلى أنه "متوفرة بكثرة".

Monday, July 31, 2017 - 7:53:25 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018