القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/10/2017 توقيت عمان - القدس 9:43:05 PM
مادبا.. مجلس المحافظة يلتقي بأهالي قضاء العريض في ذيبان.. مصور
مادبا.. مجلس المحافظة يلتقي بأهالي قضاء العريض في ذيبان.. مصور




الحقيقة الدولية – مادبا – خلدون الازايدة

نفذ مجلس محافظة مادبا اليوم زيارة ميدانية إلى قضاء العريض بلواء ذيبان بهدف الاستماع إلى احتياجات المنطقة وتحديد أولوياتها ولقاؤه مع المواطنين والاستماع لمطالبهم بما يخص احتياجات القضاء وذلك بحضور رئيس بلدية جبل بني حميدة محمد وراد الشخانبة ورئيس بلدية ذيبان عادل الجنادبة ومدير زراعة ذيبان المهندس محمد الرواحنة وعدداً من المواطنين والمهتمين.

 وبين رئيس مجلس المحافظة الدكتور يوسف الغليلات أن الزيارة تهدف إلى الإطلاع على واقع الخدمات في القضاء وخصوصاً في مجالات الصحة والتربية والأشغال وأن الزيارة شملت المركز الصحي في القضاء والبلدية ومجمع السفريات وعدداً من مدارس المنطقة والتي تعاني الكثير وتستحق وضعها على أولويات الاحتياجات.

وفي اللقاء الحواري مع الأهالي في قاعة البلدية عرض رئيس بلدية جبل بني حميدة محمد الشخانبة أهم مطالب البلدية ضمن اختصاص مجلس المحافظة أهمها حفر بئر ارتوازي في المنطقة لحل مشكلة المياه المزمنة وفتح الطرق الزراعية للمناطق الزراعية الحيوية وتأسيس مدخل للبلدية بمسربين.

وأضاف الشخانبة أن مطالب المنطقة تتركز على تحسين واقع المركز الصحي وتحويله إلى شامل وتوفير كوادر صحية من أطباء اختصاص وموظف مختبر لإجراء الفحوصات الطبية وتوفير طبيب حتى الساعة العاشرة مساءاً نظراً لبعدها عن أقرب مستشفى بنحو 35 كيلو متراً.

وبين ممثل المنطقة في مجلس المحافظة ثاني العجالين أن المنطقة تعاني من غياب المواصلات من شهر شباط الماضي مما يجعل الأهالي يعانون الأمرين خصوصاً أنها منطقة مغلقة ولم تجد أي حل من قبل الجهات المعنية. وطالب المواطنون بتوفير الخدمات للمزارعين والخدمات البيطرية والاهتمام بالمنطقة سياحياً والتي تحتضن قلعة مكاور التي تحتل أهمية تاريخية ودينية كبيرة.

وطالبوا بإضافات صفية لعدد من المدارس وبناء مدارس بدل المستأجرة والمساعدة في جلب إستثمارات في المنطقة وخصوصاً مصانع خياطة وألبان خصوصاً أن هناك العشرات من فتيات وشباب المنطقة يعملون في مصانع سحاب.

واستعرض المجلس لمطالب المواطنين ضمن موازنة وخطة المجلس في تنفيذ ما يمكن تنفيذه ووضعه ضمن الخطة للموازنة المالية العام القادم ضمن برنامج اُعد لهذه الغاية وضمن التنمية المحلية لقضاء العريض في لواء ذيبان.


Friday, October 20, 2017 - 9:43:05 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023