القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/09/2017 توقيت عمان - القدس 12:16:13 AM
بلجيكا تأمل اتخاذ تدابير "ملموسة" لتخفيف معاناة الروهنغيا في ميانمار
بلجيكا تأمل اتخاذ تدابير "ملموسة" لتخفيف معاناة الروهنغيا في ميانمار



أعربت بلجيكا، اليوم الأربعاء، عن أملها في اتخاذ تدابير ملموسة من قبل ميانمار، لتخفيف معاناة مسلمي الروهنغيا بإقليم أراكان (راخين) غربي البلد الأخير.
وقال وزير الخارجية البلجيكي، ديديي رايندرز، في بيان، إن بلاده تأمل أن يؤدي الخطاب الذي ألقته مستشارة الدولة في ميانمار، أونغ سان سو تشي، إلى اتخاذ تدابير ملموسة تتعلق بضرورة تخفيف التوتر في راخين، والوصول غير المحدود للمساعدات الإنسانية".
كما أشار الوزير الى أهمية أن تتخذ سو تشي، "تدابير طويلة الأجل لضمان ظروف معيشية لائقة للسكان الروهنغيا في إطار الأمة البورمية، بما يؤدي إلى التعايش السلمي بين مختلف الجماعات الإثنية في دولة ميانمار".
كما أكّد مواصلة بلاده متابعة الوضع في ميانمار عن كثب خلال الفترة المقبلة.
ووفق البيان، فإن ريندرز، سيعرب عن "قلقه العميق" بشأن وضع الروهنغيا في أراكان، خلال اتصالاته الثنائية المقبلة مع سلطات ميانمار.
وأمس الثلاثاء، قالت سو تشي، في كلمتها بالأمم المتحدة، في أول ظهور رسمي لها منذ اندلاع العنف في أراكان نهاية أغسطس/آب الماضي، إن أعمال العنف توقفت، وأن بلادها مستعدة لتنظيم عودة مئات الآلاف من النازحين الروهنغيا في بنغلادش. 
ومنذ 25 أغسطس الماضي، يرتكب جيش ميانمار إبادة جماعية بحق المسلمين الروهنغيا في إقليم أراكان، أسفرت عن مقتل وإصابة الآلاف من المدنيين، حسب ناشطين أراكانيين.
ومنذ التاريخ المذكور، عبَرَ نحو 421 ألف من مسلمي الإقليم الواقع غربي ميانمار، إلى بنغلاديش، وفق بيانات أممية.

الحقيقة الدولية – وكالات 
 





















Thursday, September 21, 2017 - 12:16:13 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023