رويترز: ماسك قدم 44 مليون دولار دعما لترامب في 15 يوما الذهب يفقد بعض بريقه مع جني المستثمرين للأرباح أسهم اليابان تتراجع في أسبوع وسط قلق حول الانتخابات وقف "ثريد" يطلق حملة لإغاثة قطاع غزة نقابات العمال: تحديد ساعات عمل المحال التجارية سيزيد البطالة 25%.. و"تجارة الأردن" تنفي ضعف المبيعات في الصين يهبط بأرباح "مرسيدس" في الربع الثالث رويترز: توقعات بارتفاع النمو السنوي في مصر إلى 4% أميركا تعتزم بيع سندات بـ183 مليار دولار خلال الأسبوع المقبل البنك المركزي الروسي يرفع الفائدة إلى أعلى مستوى منذ 2003 "عبود بطاح" يكشف تفاصيل أسره لساعات شمال غزة.. فيديو بلدية السلط تبدأ بتوسعة وتأهيل نزول الصافح لحل معضلة الطريق الضيق والمنحدر غزة: الاحتلال يقتحم مستشفى كمال عدوان وينكل بالمرضى والطواقم الطبية ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان في أسبوع المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرتين مسيرتين قفزة قياسية في أسهم تسلا تضيف 34 مليار دولار إلى ثروة ماسك

القسم : طوفان الاقصى
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/10/2024 توقيت عمان - القدس 6:50:39 PM
الكشف عن هوية قياديين بارزين من "حزب الله" استشهدا في غارة استهدفت صفي الدين
الكشف عن هوية قياديين بارزين من "حزب الله" استشهدا في غارة استهدفت صفي الدين

كشفت قناة i24 News العبرية هوية قياديين بارزين في "حزب الله" اللبناني قالت إنهما استشهدا في الغارة (الإسرائيلية) التي استهدفت رئيس المجلس التنفيذي لـ"حزب الله" هاشم صفي الدين. ووفقاً للقناة (الإسرائيلية)، القياديان هما مسؤول وحدة المعلومات في الحزب، أبو علي مرتضى، والقيادي محمد علي بحسون (الحاج عادل)، الذي كان مكلفاً بوظيفة خاصة.

 

وأضافت القناة أن الحاج عادل، وهو من بلدة طيردبا الجنوبية، كان مسؤولاً عن الوحدة المختصة بالبناء والتخطيط وصيانة العقارات الاستراتيجية، بما فيها القواعد والمنشآت العسكرية والمخابئ التنظيمية وإخفائها. وكان أيضاً وراء تصميم وبناء مقر قيادة "حزب الله" تحت الأرض في الضاحية الجنوبية، الذي استهدفه جيش الاحتلال.

 

وأعلن الجيش (الإسرائيلي)، مساء الثلاثاء، عن استشهاد صفي الدين، الذي كان مرشحاً لخلافة حسن نصر الله كأمين عام للحزب، في غارة جوية على ضاحية بيروت الجنوبية قبل ثلاثة أسابيع. وذكر الجيش أن الغارة أسفرت أيضاً عن اغتيال 25 من مسؤولي "حزب الله"، من بينهم حسين علي هزيمة، مسؤول ركن الاستخبارات، وصائب عياش، المسؤول عن التجميع الجوي، إضافةً إلى محمود محمد شاهين، مسؤول استخبارات الحزب في سوريا.

 

وقد نعى "حزب الله"، يوم الأربعاء، السيد هاشم صفي الدين في بيان تعهّد فيه بمواصلة "طريق المقاومة والجهاد حتى تحقيق أهداف الحرية والانتصار".

 

تجدر الإشارة إلى أن جيش الاحتلال كثف منذ سبتمبر الماضي غاراته العنيفة على مناطق مختلفة في لبنان، لا سيما الضاحية الجنوبية وجنوب البلاد ومنطقة البقاع. كما نفذ سلسلة من الاغتيالات، أبرزها استهداف أمين عام الحزب، حسن نصر الله، في غارات على حارة حريك في 27 سبتمبر، فضلاً عن اغتيال علي كركي، قائد جبهة الجنوب، في غارة بتاريخ 23 سبتمبر.

 

ومن القيادات التي استهدفتها الغارات (الإسرائيلية) أيضاً، فؤاد شكر، من الجيل المؤسس لـ"حزب الله"، في 30 يوليو الماضي، وخليفته إبراهيم عقيل، قائد وحدة "الرضوان"، مع 16 آخرين من الوحدة في 20 سبتمبر. كذلك، تم اغتيال إبراهيم قبيسي، قائد وحدة الصواريخ، في 25 سبتمبر، ومحمد سرور، قائد الوحدة الجوية، في 26 سبتمبر، ونبيل قاووق، العضو في المجلس المركزي للحزب والمسؤول عن الأمن، في 28 سبتمبر.

 

ويظل مصير وفيق صفا، مسؤول التنسيق والارتباط في الحزب، غامضاً، حيث أكدت (إسرائيل) أن غاراتها على منطقة النويري في بيروت استهدفته.

Friday, October 25, 2024 - 6:50:39 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023