الأمن : انتحار موقوف داخل نظارة احد المراكز الامنية في اربد محللون : سيناريوهات ستطرأ مستقبلا تدفع باتجاه المزيد من الخسائر بحق كيان الاحتلال - فيديو كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة إخلاء مستشفى بالضاحية الجنوبية بعد مزاعم صهيونية بوجود مخبأ أموال لحزب الله أسفله "حزب الله" يستخدم صاروخ "نصر 2" الدقيق لاستهداف "إسرائيل" .. فما هي مميزاته؟ توجه لعدم تسمية رئيس لحماس بالوقت الحاضر المشاقبة: لا بد من الحفاظ على خصوصية المواطن الأردني بأن لا يدفع ثمن اللجوء السوري - فيديو انفجار سيارة بمحيط سفارات ومنظمات دولية في دمشق 16 شهيدا و22 جريحا في غارات "إسرائيلية" على لبنان المملكة المتحدة ستكون الأكثر استفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي بين مجموعة السبع أكثر 10 تطبيقات استخداماً في 2024 إسبانيا.. تظاهرات بسبب ارتفاع أعداد السياح الحكومة: إعفاء القضايا الجمركيَّة من الغرامات بنسبة تصل 90% أسعار الذهب في الأردن تسجل "رقما قياسيا تاريخيا جديدا" الشواربة: صرف مكافآت المياومة بقسيمة منفصلة

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/10/2024 توقيت عمان - القدس 4:10:27 PM
سلطات الاحتلال تغلق المسجد الإبراهيمي في الخليل بذريعة "عيد العرش" اليهودي
سلطات الاحتلال تغلق المسجد الإبراهيمي في الخليل بذريعة "عيد العرش" اليهودي


أغلقت سلطات الاحتلال الإثنين، المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بمناسبة ما يسمى "عيد العرش" اليهودي.

 

وقال مدير دائرة أوقاف الخليل، غسان الرجبي، في تصريحات إعلامية، إن "سلطات الاحتلال أغلقت المسجد الإبراهيمي اليوم وغدا الثلاثاء، بحجة الاحتفال بـ"عيد العرش".

 

وأضاف الرجبي بأن "الاحتلال وعقب إغلاق المسجد الإبراهيمي يقوم بإزالة السجاد، وفتح كل أقسام الحرم أمام المستوطنين، ويتم عمل حفلات صاخبة وصلوات تلمودية داخل المسجد الإبراهيمي".

 

وندد الرجبي بالإجراءات الصهيونية، قائلا: "المسجد الإبراهيمي وقف إسلامي خالص ولا حق لليهود فيه".

 

وتغلق سلطات الاحتلال المسجد الإبراهيمي بالكامل أمام المسلمين عشرة أيام في السنة، تتوافق مع الأعياد اليهودية. كما يفرض الجيش خلال الأعياد اليهودية، إغلاقا تاما على الضفة الغربية ( يشمل الحواجز والمعابر).

 

ويقع المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من الخليل التي تقع تحت سيطرة الاحتلال ، ويسكن بها نحو 400 مستوطن يحرسهم نحو 1500 جندي.

 

ومنذ عام 1994، قسمت دولة الاحتلال المسجد بواقع 63 بالمائة لليهود، و 37 بالمائة للمسلمين، عقب مذبحة ارتكبها مستوطن أسفرت عن استشهاد 29 مصليا. وفي الجزء المخصص لليهود تقع غرفة الأذان.​​​​​​​

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, October 21, 2024 - 4:10:27 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023