القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/09/2024 توقيت عمان - القدس 8:16:31 PM
معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين خارج المملكة
معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين خارج المملكة


الحقيقة الدولية - وجه عدد من المعلمين العاملين في الخارج رسالة إلى مجلس النواب، يطالبون فيها بتمديد مدة الإجازة بدون راتب، والتي تم تحديدها مؤخراً بأربعة أشهر، معتبرين أن هذه المدة غير كافية لتأمين مستقبلهم المهني والمادي.

 

وأشار المعلمون في رسالتهم إلى أنهم تقدموا بطلبات عمل لدى وزارة التربية والتعليم في دولة قطر بعد اجتيازهم الاختبارات والمقابلات في شهر أيار 2024، وبناءً على ذلك تحملوا تكاليف باهظة تتعلق بتوثيق أوراقهم ودفع رسوم مكاتب التوظيف، بالإضافة إلى تكاليف السفر والتجهيزات.

 

وأضافوا أنهم لم يتقدموا بطلبات الإجازة بدون راتب إلا بعد استلام عقود العمل وتذاكر السفر، ولكنهم فوجئوا بتعديل نظام الخدمة المدنية لتصبح مدة الإجازة بدون راتب محددة بأربعة أشهر فقط، مما يهدد بفقدانهم وظائفهم التي سعوا للحصول عليها.

 

وطالب المعلمون بتمديد مدة الإجازة لتتجاوز أربعة أشهر، ليتمكنوا من تحقيق أهدافهم المادية والأكاديمية والثقافية، مشيرين إلى أن المدة الحالية لا تتيح لهم فرصة تطوير أنفسهم أو سداد الالتزامات التي تكبدوها.

 

واختتم المعلمون رسالتهم بتوجيه الشكر لمجلس النواب، داعين إلى الوقوف بجانبهم ومساندتهم في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة لجلالة الملك عبد الله الثاني وولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

 

وفيما يلي نص رسالة المعلمين:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

المملكة الأردنية الهاشمية

 

مجلس النواب

 

سعادة النواب في المملكة الأردنية الهاشمية

 

الموضوع تمديد الاجازة بدون راتب للعاملين خارج المملكة الأردنية الهاشمية.

 

سعادة النواب في المملكة الأردنية الهاشمية، بعد التحية والتقدير الكامل نبارك لكم الثقة الشعبية

 

والوطنية بوصولكم إلى قبه البرلمان الأردني الموقر، ونطلب من سعادتكم المضي قدماً للمساعدة في قضيتنا المتمثلة في الشعور باليأس وفقدان الهمة، منذ أن تقرر تحديد الاجازات بدون راتب وعلاوات لأربعة اشهر بعد أن كانت الاجازة المفتوحة.

 

حيث تقدمنا قبيل قرار تحديد الاجازات بدون راتب إلى العمل بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بدولة قطر الشقيقة، وقد اجتزنا الاختبارات والمقابلات الخاصة بالعمل في نهاية شهر أيار للعام 2024م على أن يبدأ عملنا مع بداية العام الدراسي في دولة قطر الشقيقة، وقمنا بتصديق أوراقنا ودفع تكاليف مكتب التوظيف والتجهيز لسفرنا للخارج بمبالغ كبيرة، ولم نتقدم للاجازة بدون راتب حتى نحصل على عقد العمل وتذكرة الطيران، وفي الوقت الذي وصلنا به عقد العمل وتذاكر الطيران كان قد تم اقرار نظام الخدمة المدنية والموارد البشرية للاجازات بدون راتب، وفي هذا الوقت تقدمنا نحن الموقعون ادناه لاجازه بدون راتب لمدة أربعة شهور في وزارة التربية والتعليم الأردنية، وهي المدة التي لا تكفي لسداد ما تكلفنا به للسفر والعمل في دولة قطر الشقيقة، المدة التي لا تكفي لتطوير أنفسنا مادياً وأكاديمياً وثقافياً.

 

نطلب من سعادتكم المطالبة بتمديد اجازاتنا المقررة من مدة (4) أشهر إلى مدة أطول، كي لا نفقد وظائفنا بسهولة، آملين منكم المساعدة والعون في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم، وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني حفظهم

 

الله ورعاهم، ودمتم ذخراً للوطن وعوناً للمواطن. والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

Saturday, September 28, 2024 - 8:16:31 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023