التعليم العالي تعلن عن منح جزئية في جامعة تيشك الدولية بالعراق ملك إسبانيا يصل للأردن في زيارة رسمية الدفاع المدني يخمد حريقا في احد المجمعات التجارية بشارع مكة "أوقفوا الإبادة".. وسم يتصدر مواقع التواصل تضامنًا مع غزة ولبنان عداؤو الأمن العام يحصدون الذهب في برومين ماراثون عمان الدولي الجامعة الأردنية تتزين بعودة طلبتها مع العام الجامعي الجديد احتفال بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في مسجد حذيفة بن اليمان بجرش إصابة 38 جنديا صهيونيا بالقتال مع حزب الله في 24 ساعة وزير الخارجية الإيراني: هدفنا تحقيق وقف إطلاق النار في لبنان وغزة وهناك مقترحات حزب الله: قصفنا قاعدة "رامات ديفيد" واستهدفنا دبابة أثناء تقدمها لمرتفع الباط غزة: الاحتلال دمر 814 مسجدا و3 كنائس بشكل كلي مشافي شمال قطاع غزة مهددة بالتوقف لنقص الوقود عشيرة الخليفات تدين جريمة قتل د. أحمد الزعبي وتؤكد التزامها بالعدالة بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات رابعة إلى لبنان "حماس" تزف القائد القسامي سعيد علي وعائلته الذين ارتقوا إثر غارة للعدو شمالي لبنان

القسم : هدهد الحقيقة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/09/2024 توقيت عمان - القدس 11:54:55 AM
القضاء يعلن عدم مسؤولية مواطن قتل كلبا دفاعا عن طفله
القضاء يعلن عدم مسؤولية مواطن قتل كلبا دفاعا عن طفله


الحقيقة الدولية - اعلنت محكمة صلح جزاء الزرقاء عدم مسؤولية مواطن من تهمة قتل كلب دون داع، وذلك بعد أن ثبت للمحكمة أن قتله للكلب جاء دفاعا عن طفله الذي تعرض لهجوم من كلب ضال.

 

وحسب قرار المحكمة، فإن أحد سكان المنطقة تقدم بشكوى لدى المركز الأمني بحق مطلق النار، حيث وُجهت إليه تهمة قتل حيوان دون داع، وإطلاق عيارات نارية دون داع، وحيازة سلاح ناري غير مرخص قانونا.

 

ووفقا للقرار، فإن المحكمة وجدت أن المشتكى عليه قد أطلق فعلا عيارات نارية، إلا أن فعله ذلك كان مبررا، حيث أنه كان يدافع عن الطفل الذي تهجم عليه الكلب الضال ويحاول حمايته وأضطر لإطلاق هذه العيارات لإبعاد الحيوان عن الطفل وحفاظا على حياته، مما يجعل من إطلاقه لهذه العيارات النارية بسبب وداع مبرر، مما يترتب عليه انتفاء مسؤوليته عن الجرم المسند كون نيته قد اتجهت لحماية الطفل، وليس لمخالفة أحكام القانون، وبهذا يكون ركن من أركان وعناصر الجرم قد اختل.

 

وانهت محكمة صلح جزاء الزرقاء قرارها بعدم مسؤولية مطلق النار بتهمتي قتل حيوان دون داع، وإطلاق عيارات نارية دون داع، لكن المحكمة أيضا دانت المشتكى عليه بجرم حمل وحيازة سلاح ناري دون ترخيص وقررت الحكم عليه بالحبس مدة شهر والرسوم ومصادرة السلاح.

 

Tuesday, September 24, 2024 - 11:54:55 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023