50 شهيدا وأكثر من 300 جريح في غارات للعدو مكثفة على عدة مناطق لبنانية أستاذ علم النفس: الواقع الاقتصادي "المرير" وراء انخفاض نسب الزواج في الأردن.. فيديو تهاون بلدية جرش في صيانة شارع الوسط التجاري يتسبب بأضرار كبيرة للتجار والمركبات الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن يطالب بسحب تعديلات قانون العمل الجيش يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة الملك يشدد على استمرار الأردن بتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة الاحزاب بانتظار مليون دينار قريبا شهيد برصاص الاحتلال قرب الخليل أبو السمن: الأشغال ومديرياتها أولى المؤسسات في تنفيذ توجه الحكومة لتكثيف العمل الميداني دورة تدريب المدربين (TOT) في جامعة البلقاء التطبيقية الخزاعي : 76% من الموظفين يتقاضون راتب اقل من 500 دينار وهذا تحت خط الفقر - فيديو الطاقة والمعادن منحت خلال الشهر الحالي 500 موافقة لأنظمة طاقة متجددة وفقاً للآليات الجديدة الصبيحي: 3 توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية 353 يوماً للحرب: الاحتلال يواصل مجازره في غزة وجبهة الشمال تشتعل "تايمز": رفض كييف الاعتراف بجزء من الأراضي لروسيا سيحول النزاع إلى أبدي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/09/2024 توقيت عمان - القدس 12:18:23 PM
تهاون بلدية جرش في صيانة شارع الوسط التجاري يتسبب بأضرار كبيرة للتجار والمركبات
تهاون بلدية جرش في صيانة شارع الوسط التجاري يتسبب بأضرار كبيرة للتجار والمركبات

 

الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابلة

 

يعاني شارع الوسط التجاري في مدينة جرش من إهمال مستمر في أعمال الصيانة منذ أكثر من عامين، مما ألحق أضرارًا كبيرة بأصحاب المحلات والمركبات. بالإضافة إلى ذلك، تعذّر دخول المركبات الكبيرة التي تحمل البضائع إلى المحلات داخل المنطقة التجارية بسبب سوء حالة الطريق.

 

وقال عدد من أصحاب المحلات لـ"الحقيقة الدولية" بأن تهالك الشارع الرئيسي في السوق التجاري تسبب بخسائر مادية كبيرة لمحلاتهم ومركباتهم. وأوضحوا أن مشروع تبليط الوسط التجاري، الذي بدأ منذ عامين، يعاني من انهيارات وتشققات متكررة، ومن المتوقع أن تتفاقم المشكلة مع حلول فصل الشتاء.

 

وأشاروا إلى أن هذه التشققات والهبوطات الدائمة تؤثر سلبًا على المظهر العام للمدينة، وتعيق الجهود المبذولة لربط المدينة الحضرية بالمدينة الأثرية.

 

وأكد التاجر مالك ناجي أن الصيانة المتكررة للمشروع كانت غير ناجحة وأدت إلى تكاليف إضافية دون فائدة تذكر، مطالبًا بإزالة البلاط المتضرر بالكامل وإعادة تعبيد الشارع كما كان عليه سابقًا، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة ستسهم في إنهاء الأضرار التي لحقت بالتجار والبلدية على حد سواء.

 

واكد التجار انهم كانون يعولون على المشروع لتحقيق نقلة نوعية في تحسين سوق جرش التجاري وجذب السياح، إلا أن مراحل تنفيذه شهدت عمليات ترقيع غير مجدية. وعلى الرغم من محاولات الصيانة المتكررة، إلا أن الشارع لا يزال في حالة تدهور، مما يعرقل حركة المواطنين والتجار ويعيق العمل التجاري، خاصة في فصل الشتاء عندما تتجمع مياه الأمطار داخل البلاط المتضرر.

 

وطالبوا الجهات المعنية بسرعة التحرك لإعادة تعبيد الشارع الرئيسي بشكل شامل، لتفادي المزيد من الخسائر المادية والمعنوية، مؤكدين أن مدينة جرش، كونها مدينة سياحية، تحتاج إلى بنية تحتية قوية وجاذبة للزوار من داخل الأردن وخارجه.

Monday, September 23, 2024 - 12:18:23 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023