50 شهيدا وأكثر من 300 جريح في غارات للعدو مكثفة على عدة مناطق لبنانية أستاذ علم النفس: الواقع الاقتصادي "المرير" وراء انخفاض نسب الزواج في الأردن.. فيديو تهاون بلدية جرش في صيانة شارع الوسط التجاري يتسبب بأضرار كبيرة للتجار والمركبات الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن يطالب بسحب تعديلات قانون العمل الجيش يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة الملك يشدد على استمرار الأردن بتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة الاحزاب بانتظار مليون دينار قريبا شهيد برصاص الاحتلال قرب الخليل أبو السمن: الأشغال ومديرياتها أولى المؤسسات في تنفيذ توجه الحكومة لتكثيف العمل الميداني دورة تدريب المدربين (TOT) في جامعة البلقاء التطبيقية الخزاعي : 76% من الموظفين يتقاضون راتب اقل من 500 دينار وهذا تحت خط الفقر - فيديو الطاقة والمعادن منحت خلال الشهر الحالي 500 موافقة لأنظمة طاقة متجددة وفقاً للآليات الجديدة الصبيحي: 3 توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية 353 يوماً للحرب: الاحتلال يواصل مجازره في غزة وجبهة الشمال تشتعل "تايمز": رفض كييف الاعتراف بجزء من الأراضي لروسيا سيحول النزاع إلى أبدي

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/09/2024 توقيت عمان - القدس 9:50:45 AM
الصبيحي: 3 توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية
الصبيحي: 3 توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية


الحقيقة الدولية - قال خبير التأمينات والحماية الاجتماعية موسى الصبيحي، انه في ضوء تحديات كبرى يواجهها الضمان الاجتماعي الأردني اليوم وجزء منها ناتج عن اختلالات سوق العمل وارتفاع معدّلات البطالة، وضعف النمو الاقتصادي، وعدم نجاعة بعض السياسات العامة الإدارية والاقتصادية والاجتماعية والمالية، تبرز أهمية دور صندوق استثمار أموال الضمان، للمواءمة بين التحديات وتعزيز قدرة مؤسسة الضمان على القيام بأداء رسالتها على أكمل وجه تجاه المشتركين والمنتفعين والأجيال القادمة، ومن هذا المنطلق، يجب على الصندوق أن يبقى متيقّظاً على الدوام، وأن يتلمّس خطاه على الجادّة بكل حِرفيّة ومهنية واجتهاد.

 

وذكّر الصبيحي في إدراج له عبر الفيسبوك الاثنين، صندوق استثمار أموال الضمان بما ورد في تقرير قدّمه فريق من خبراء الاستثمار في مجال استثمار أموال صناديق التقاعد والتأمينات تابع لمنظمة العمل الدولية اشتمل على عدد كبير من التوصيات في سياق المراجعة الإكتوارية الثامنة لمؤسسة الضمان الاجتماعي

ومن ضمن هذه التوصيات ثلاث توصيات مهمة متعلقة ببناء المحافظ الاستثمارية وهي:

 

-التوصية الأولى: أن يتم إنشاء دائرة حديثة مسؤولة عن تصميم وبناء المحفظة وتكون معنية أيضاً يالعوائد المنشودة. وسياسات إدارة المخاطر Risk Management Policies.

-التوصية الثانية: أن يتم إدراج آلية بناء المحفظة الاستثمارية (Methods used in Portfolio construction ) في السياسة العامة للاستثمار بشكل صريح وشفّاف.

-التوصية الثالثة: أن تشتمل السياسة العامة للاستثمار على الفرضيات "طويلة الأمد" لمستوى مخاطر المحفظة الاستثمارية وعلى العائد الاستثماري المنشود لدرجة ومستوى المخاطر (Underlying Long-term assumptions of the Fund’s return-risk profile).

 

وتابع السؤال: لماذا لم يأخذ صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي بهذه التوصيات المهمة بحذافيرها بعد، وماذا كان يمنع؟!..

 

وختم الصبيحي، بأن التحدي كبير أمام الصندوق لمضاعفة موجوداته بعد ست سنوات من الآن من (15.4) مليار دينار حالياً وصولاً إلى ( 28 ) مليار دينار في العام 2030 .. ماذا ينتظر مجلس استثمار أموال الضمان، المكوّن من تسع شخصيات اقتصادية، هم الأمناء المؤتمنون على أموال العمّال والمعوَّل عليهم تنميتها وتعظيمها، وماذا ينتظر الصندوق لوضع الخطط والبرامج اللازمة لبلوغ هذا الهدف؟!..


Monday, September 23, 2024 - 9:50:45 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023