ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا المستشفى الميداني الأردني "نابلس 3" تعامل مع 39376 مراجعا اخو ارشيدة يرعى المسار الثقافي التراثي السياحي في جرش محافظ جرش يرعى تخريج دورة تسويق الكتروني "كتائب القسام" تستهدف 3 ناقلات جند بعبوتي شواظ وقذيفة "الياسين" بمدينة رفح "الأونروا": الفلسطينيون بغزة يتناولون وجبة واحدة فقط كل يومين البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ما هو انهيار الرئة؟ لماذا تشيخ بعض الأعضاء أسرع من غيرها؟ علماء يكتشفون السر غوغل تطور ميزة أمان جديدة لأجهزة أندرويد غوغل تحذف حسابات Gmail .. إليك كيفية الاحتفاظ بحسابك "شركات التخليص" : يطالب الحكومة الإسراع بوقف او تعليق قرار الضريبة على السيارات اللواء المعايطة يرعى مراسم تخريج كوكبة من مستجدي الأمن العام العجلوني يلتقي طالبات من جامعة فلسطين التقنية وجامعة القدس المفتوحة من فلسطين الصحة العالمية: الأردن الأول عالميا في القضاء على الجذام

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/09/2024 توقيت عمان - القدس 4:45:54 PM
اجتماع لجنة عربية إسلامية لتنسيق الجهود قبيل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
اجتماع لجنة عربية إسلامية لتنسيق الجهود قبيل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

الحقيقة الدولية - عقد أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة، الأربعاء، اجتماعاً تنسيقياً برئاسة الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، في العاصمة الأردنية عمّان.

 

وحضور رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية محمد مصطفى، ووزير خارجية البحرين عبداللطيف الزياني، ووزير خارجية تركيا هاكان فيدان، وسلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية في قطر، والسفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية والهجرة المصري، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه.

 

ويأتي الاجتماع الوزاري لتنسيق الجهود العربية والإسلامية المشتركة خلال أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي ستعقد في مدينة نيويورك خلال الشهر الحالي، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات على رأسها جهود وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتصعيد الخطير في الضفة الغربية المحتلة، وإنهاء الكارثة الإنسانية، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى كافة المناطق المتضررة.

 

وبحث الوزراء سبل تكثيف التحرك العربي والإسلامي خلال أعمال الجمعية العامة بما يدعم الجهود الرامية إلى تفعيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية، ويكفل تلبية حقوق الشعب الفلسطيني، ويخدم الأمن والسلم في المنطقة والعالم.

 

وناقش الاجتماع، الجهود المشتركة لاتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من حزيران عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك في ضوء مبادرة السلام العربية، والمبادرات الدولية ذات الصلة.

Wednesday, September 18, 2024 - 4:45:54 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023