"كتائب القسام" تستهدف 3 ناقلات جند بعبوتي شواظ وقذيفة "الياسين" بمدينة رفح "الأونروا": الفلسطينيون بغزة يتناولون وجبة واحدة فقط كل يومين البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ما هو انهيار الرئة؟ لماذا تشيخ بعض الأعضاء أسرع من غيرها؟ علماء يكتشفون السر غوغل تطور ميزة أمان جديدة لأجهزة أندرويد غوغل تحذف حسابات Gmail .. إليك كيفية الاحتفاظ بحسابك "شركات التخليص" : يطالب الحكومة الإسراع بوقف او تعليق قرار الضريبة على السيارات اللواء المعايطة يرعى مراسم تخريج كوكبة من مستجدي الأمن العام العجلوني يلتقي طالبات من جامعة فلسطين التقنية وجامعة القدس المفتوحة من فلسطين الصحة العالمية: الأردن الأول عالميا في القضاء على الجذام المناطق الحرة :رفع الضريبة على المركبات الكهربائية "صادم " و 13 الف مركبة مصير ها مجهول - فيديو خبير اقتصادي : على البنوك المحلية خفض الفائدة على القروض تبعا لقرار الفيدرالي - فيديو الضريبة تطالب شركات السجائر الالتزام بالأسعار التي تم تحديدها نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل

القسم : طوفان الاقصى
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/09/2024 توقيت عمان - القدس 8:33:24 PM
"أوتشا": إصدار أوامر الإخلاء في غزة يفاقم الوضع الإنساني
"أوتشا": إصدار أوامر الإخلاء في غزة يفاقم الوضع الإنساني

الحقيقة الدولية - أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" الليلة الماضية، أن إصدار أوامر الإخلاء الجماعي في قطاع غزة الفلسطيني من دون ضمان وجود أماكن آمنة للنازحين، يفاقم الوضع الإنساني المتردي بالفعل لمئات آلاف الأشخاص.

وبحسب الموقع الرسمي لمكتب "اوتشا"، ذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في مؤتمره الصحفي، أنه وجد أكثر من 55 أمر إخلاء ساري المفعول يغطي أكثر من 85 بالمئة من سكان قطاع غزة حتى اليوم.

وأشار دوجاريك إلى أن عمليات النزوح المتكررة تؤدي إلى فصل الأسر عن بعضها البعض وتآكل أنظمة الحماية الاجتماعية وخاصة بالنسبة للنساء والأطفال.

وحول وصول البعثات الإنسانية إلى شمال غزة، أفاد المتحدث الأممي بأنه وصل 37 مهمة إنسانية فقط خلال أول أسبوعين من الشهر الحالي من بين 94 تم التخطيط لها ، وفي جنوب غزة تم فقط تسهيل 50 بالمئة 243 مهمة إنسانية منسقة.

ونبه دوجاريك إلى أن مكتب "أوتشا" لم يتمكن من الوصول إلى شمال غزة لمدة 28 يوما وأن قوافل المساعدات تتعرض لإطلاق النار أو لظروف تهدد الحياة أو يتم إيقافها أو تأخيرها لساعات في مناطق القتال.

 

وكالات

Tuesday, September 17, 2024 - 8:33:24 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023