القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/03/2024 توقيت عمان - القدس 9:53:51 AM
ارتفاع عدد الشهداء إلى ثلاثة باقتحام الاحتلال عدة مناطق في جنين
ارتفاع عدد الشهداء إلى ثلاثة باقتحام الاحتلال عدة مناطق في جنين

ارتفع عدد شهداء اقتحام الاحتلال لمدينة ومخيم جنين وعدة قرى فيها إلى ثلاثة عقب استشهاد شابين صباح اليوم بقصف طائرة مسيّرة لمجموعة من الشبان وسط مخيم جنين.

 

وأعلن مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر صباح اليوم عن استشهاد الشاب محمد ناصر سبتي بني غرة (19 عاماً) من مخيم جنين جراء عملية قصف من طائرة مسيرة في مخيم جنين.

 

وكان ذات المستشفى أعلن بُعيد القصف بقليل عن استشهاد الشاب حمزة حسام محمد عرعراوي (27 عاماً) وهو من سكان مخيم عسكر في شرق مدينة نابلس، ويعمل في الضابطة الجمركية في جنين، وليرتفع بذلك عدد شهداء مدينة ومخيم جنين منذ ساعات الليلة الماضية وصباح اليوم إلى ثلاثة، كما اصيب في القصف 6 شبان آخرين، اثنان منهم وصفت جراحهما بالخطيرة.

 

وكان مدير مستشفى جنين الحكومي الدكتور وسام بكر، قد أعلن في ساعات منتصف الليلة الماضية عن استشهاد الشاب أيمن يوسف حسان عزوقه (19 عاما)، برصاص الاحتلال خلال اقتحام حي المراح من مدينة جنين.

 

وأوضح أن الشاب عزوقه، وصل الى المستشفى بسيارات الهلال الأحمر وقد فارق الحياة، متأثرا بإصابته الخطيرة في الصدر والفخذ.

 

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قد اقتحمت عدة أحياء في مدينة جنين في الساعات الأولى من الليلة الماضية.

 

واقتحمت قوات الاحتلال حي المراح وحي الجابريات وجبل أبو ظهير، والسكة، وخلة الصوحة، وتمركزت قرب إسكان المهندسين ومدرسة الجابريات، واعتلى قناصتها عدة بنايات في المنطقة، وداهمت عدة منازل لمواطنين هناك، وأخضعت سكانها لتحقيق ميداني وعبثت بمحتوياتها.

 

وتصدى المقاومون للقوات المقتحمة وسمع تبادل عنيف لإطلاق النيران بين الطرفين، كما اندلعت مواجهات بين القوات المقتحمة والمواطنين، حيث فجر المقاومون عبوات ناسفة بآليات الاحتلال، كما طاردت قوات الاحتلال إحدى المركبات في حي الجابريات.

 

وهدمت قوات الاحتلال النصب التذكاري للشهيد زياد الزرعيني، قرب دوار على عصفور على مدخل جنين الجنوبي، كما فجّر الاحتلال مركبة في محيط مستشفى الرازي في حي المراح شرق جنين، واعتقل ثلاثة شبان من داخلها قبيل عملية التفجير، وعرف من بينهم، اسيد عباس، وضياء عباس من سكان بلدة الزبابدة.

 

كما عملت جرافات الاحتلال على تدمير الشوارع والبنية التحية في حي الجابريات، وفي اطراف مخيم جنين، وسط اندلاع مواجهات وسماع صوت انفجارات.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, March 27, 2024 - 9:53:51 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023