القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/07/2017 توقيت عمان - القدس 12:59:41 PM
معان.. أهالي منطقة حي مجمع الاميرة هيا الرياضي يشتكون سوء الخدمات.. مصور
معان.. أهالي منطقة حي مجمع الاميرة هيا الرياضي يشتكون سوء الخدمات.. مصور
 
الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

شكا العديد من  سكان  منطقة حي  مجمع الاميرة هيا الرياضي خلف استراحة خليل الرحمن على مدخل معان باتجاه العقبة من تردي وضع النظافة العامة في المنطقة التي تعتبر مدخلا الى المدينة .

وبينوا لـ"الحقيقة الدولية" ان المنطقة تعاني من مخلفات محلات بيع الديزل وإطارات الكوشوك المنتهية الصلاحية التي تتسبب في خلق بؤر بيئية تلحق الضرر بسكان المنطقة ، مشيرين الى ان هناك تقصيرا واضحا في الاهتمام بالنظافة في المنطقة التي  يشغلها أصحاب الحرف والأكشاك والمحال التجارية المتنوعة.

وأشار فايز مهاوي الخطيب احد سكان المنطقة الى وجود اكوام من النفايات المتراكمة وإطارات الكوشوك والزيوت التي تعتبر مستنقع تخرج منه الروائح الكريهة وتكاثر فيه البعوض والذباب .
 
مبينا ان هذه المنطقة تعتبر مدخلا الى المدينة ويجب ان تحظى باهتمام كافة المسؤولين وخاصة بلدية معان التي يقع على عاتقها المسؤولية الاولى .

فيما بين احد سكان المنطقة ان النفايات المحيطة بالمنطقة تشكل بيئة ملائمة لتواجد القوارض والحشرات والجرذان ويؤدي إلى تلوث بيئي وبصري ، مؤكدا أهمية ازالة اطارات الكاوتشوك ومخلفات هذه المحلات والتي تقع على المدخل الرئيسي وتشوه مدخل المدينة وتلحق اضرار بسكان المنطقة .

كما أكد الأربعيني ابراهيم كريشان وهو صاحب مزرعة تردي مستوى النظافة في المنطقة وعدم مرور ضاغطات النفايات إلا في أيام معدودة والذي تقدم  بشكوى لدى البلدية حول ذات الموضوع والجهات المعنية إلا انه لم يتم التعامل مع هذه القضية من قبل الجهات المعنية حسب قوله  .

من جهته ، قال رئيس لجنة بلدية معان الكبرى المهندس احمد النوافلة ان البلدية بدأت وبناءَ على تعليمات موجهة من وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري بحملة نظافة عامة في جميع مناطق وأحياء المدينة  تستمر عدة ايام بالتعاون مع مجالس الخدمات المشتركة والشؤون البلدية  .

وأكد ان الحملة ستشمل جميع مناطق المدينة ، سواء التابعة للبلدية  ، فيما عمدت الى تفعيل نظام المخالفات بحق  المخالفين من اصحاب المحال الحرفية الذين يقومون برمي النفايات خارج الحاويات المخصصة ، مشيرا الى ان كوادر البلدية ستعمل على ازالة أكوام النفايات المتراكمة في المناطق وإطارات الكاوتشوك المنتهية الصلاحية  ومن ضمنها المنطقة الواقعة على مدخل معان الرئيسي باتجاه العقبة كونه شارع رئيس ونافذ .


وأوضح ان البلدية ستزيل جميع الأنقاض من تلك المنطقة كما ستعمل على التشديد على عمال النظافة بضرورة التواجد في مناطقهم والتعميم على جميع المحال التجارية بآلية اخراج النفايات وإزالة المخلفات الموجودة امام محلاتهم .

Saturday, July 29, 2017 - 12:59:41 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023