اكتشاف كنز غير متوقع خلال إزالة صخرة من مصرف مياه حزب الميثاق الوطني: الأحزاب السياسية تستعد للمباشرة بالبرامج وتشكيل اللجان التي ستشرف على العملية الإنتخابية.. فيديو خبير عسكري: نتنياهو يحاول أن يصل إلى حل يحفظ ماء وجهه أمام شعبه.. فيديو مصدر: تصريحات حماس استعطاف الشارع الأردني مجدداً.. ولا عودة لقادتها دون فك الارتباط تشافي يكتشف جوهرة جديدة في لا ماسيا مدير عام الآثار يتفقد مشروعي التنقيبات بجبل القلعة وتأهيل عين غزال أوزبكستان تبلغ نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما كييف تطالب بتسريع الإمدادات.. والناتو: لم يفت الأوان بعد للنصر الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية رشقة صاروخية على غلاف غزة أمير الكويت يزور مصر لأول مرة بعد توليه مقاليد السلطة العراق يستعيد حوالي 700 مواطن مرتبطين بداعش من مخيم سوري الإصابة تضرب لاعب الهلال قبل الكلاسيكو السعودي انتقادات من الداخل مجلس النواب الأمريكي لازدواجية معايير واشنطن في علاقتها بـ"إسرائيل" وأوكرانيا "الإسلامي للتنمية" يمول مشاريع في تركيا بـ 6.3 مليارات دولار

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/01/2024 توقيت عمان - القدس 3:58:57 PM
مذكرة تفاهم بين المركز الجغرافي الملكي وجامعة جدارا
مذكرة تفاهم بين المركز الجغرافي الملكي وجامعة جدارا


وقع المركز الجغرافي الملكي الأردني، وجامعة جدارا، اليوم الإثنين، في مقر المركز، مذكرة تفاهم، تهدف إلى تعزيز أوجه التعاون في مجالات التدريب ببرامج العلوم المساحية ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بُعد.

ووقع المذكرة عن المركز الجغرافي الملكي المدير العام العميد المهندس معمر كامل حدادين، وعن الجامعة رئيسها الدكتور حابس حتامله الزبون، بحضور عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

وتضمنت المذكرة عقد دورات وبرامج تدريبية من المركز لطلبة الجامعة بهدف تنمية وبناء قدراتهم في مجالات الأعمال المساحية ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بُعد التي تقع ضمن اختصاصه، وتزويد المركز للجامعة بالمادة التدريبية للدورات المنعقدة وبرامجها قبل البدء بالدورة، وتوفير مدربين مؤهلين من ذوي الخبرة والكفاءة العالية لغايات الإعتماد، إضافة الى تشاركية الجامعة مع المركز بإجراء التقييم النهائي للمشاركين بالبرامج التدريبية.

وبين العميد الحدادين، أهمية التشاركية مع مختلف المؤسسات الوطنية خاصة القطاع التعليمي، ودور المركز في رفد الجامعات بكافة أشكال المساندة والخبرة وتدريب الفنيين في مجال العلوم المساحية والخرائط وأنظمة المعلومات الجغرافية وتقنيات الاستشعار عن بُعد.

وأشار إلى أن هذا التعاون يعد الأول مع جامعة جدارا التي تحظى بالسمعة العلمية المتميزة، مؤكدا جاهزية المركز لتقديم كافة إمكانياته التي من شأنها تطوير أساليب التعليم والتدريب ونشر المعرفة بما يخدم الجامعة لتمكين الطلبة وصقل مهاراتهم وقدراتهم من خلال البرامج التدريبية المشتركة.

من جانبه، قال الدكتور الزبون إن المذكرة تنبع من حرص الجامعة على دعم وتوطيد الشراكة الاستراتيجية القائمة ما بين الجامعة والمؤسسات الوطنية سواء القطاع العام أو الخاص، مضيفا أن جامعة جدارا مهتمة بتعزيز روابط التعاون العلمي والعملي مع المركز الجغرافي نظرا لمكانته العلمية المتقدمة وسمعته الدولية المتميزة.

وأكد أهمية الشراكة مع المركز خصوصاً فيما يتعلق بإمكانية عمل برنامج بكالوريوس في المستقبل خاص بالتصوير الجوي والأنظمة الجغرافية والمساحية، مشيرا إلى أهمية دمج المجالات الأكاديمية بالتدريب العملي من خلال تبادل الخبرات والمعارف والمهارات لدى الجانبين، وإجراء البحوث المشتركة وإتاحة فرصة التدريب العملي لطلبة الجامعة في المركز الجغرافي الملكي.

الحقيقة الدولية - بترا

Monday, January 29, 2024 - 3:58:57 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023