الحنيفات يفتتح مهرجان الزهور الأردنية الثاني – تقرير تلفزيوني القضاء يؤيد النيابة العامة بتوقيف معلمة ضربت طفلا من ذوي الإعاقة القوات المسلحة تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة الملك يلتقي غوتيريس ويحذر من الوضع الإنساني الكارثي الذي يعيشه الغزيون "الخيرية الهاشمية" وجمعية الامداد ينقاشان سبل ايصال المساعدات الى الاشقاء في قطاع غزة الملك يلتقي قادة دول شقيقة في قمة البحرين ضريبة الدخل: نظام الفوترة لا يهدف لفرض ضرائب جديدة ولادة طارئة بالشارع العام خلال فترة الذروة الصباحية في عمان وزير المالية: رفع التصنيف الائتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده الملك يلتقي العاهل البحريني إعلان البحرين يدعو لنشر قوات حماية وحفظ سلام أممية في الأرض الفلسطينية المحتلة الخريشة: التجربة الحزبية عملية مستدامة وليست تجربة عابرة مسؤول أميركي: واشنطن تنجز ربط الميناء العائم المخصص للمساعدات بشاطئ غزة اتحاد كرة القدم يكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية عباس: حماس نفذت هجوم 7 اكتوبر بقرار منفرد

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/04/2024 توقيت عمان - القدس 9:09:06 PM
انتقادات من الداخل مجلس النواب الأمريكي لازدواجية معايير واشنطن في علاقتها بـ"إسرائيل" وأوكرانيا
انتقادات من الداخل مجلس النواب الأمريكي لازدواجية معايير واشنطن في علاقتها بـ"إسرائيل" وأوكرانيا

انتقدت العضو في مجلس النواب الأمريكي مارجوري تايلور غرين (الحزب الجمهوري) ازدواجية المعاير التي تتبعها الإدارة الأمريكية في حل الأزمات في الشرق الأوسط وأوكرانيا.

 

وكتبت السياسية الأمريكية في صفحتها على منصة "إكس"، أن "البيت الأبيض يريد تطويع "إسرائيل"، لكنه في الوقت نفسه لم يدع إلى وقف إطلاق النار في أوكرانيا، وعارض عمليا كل مقترحات وقف إطلاق النار".

 

وقالت إن (رئيس مجلس النواب مايك جونسون "يقف الآن جنبا إلى جنب مع بايدن ويقرع طبول الحرب للحفاظ على تدفق الأموال") متسائلة: "ما الذي يحدث لحكومتنا؟". ووفقا لتايلور غرين، بمجرد موافقة السلطات الأمريكية على تمويل "إسرائيل"، بدأت الإدارة الأمريكية في بذل جهود "لمحاولة السيطرة على الحرب".

 

وشددت على أنه "الآن، بمجرد كتابة الشيك، سافر (وزير الخارجية الأمريكي أنتوني) بلينكن سعيا لوقف إطلاق النار"، مضيفة أن "بايدن يريد اللعب على الحبلين لأنه يواجه احتجاجات واسعة النطاق وهو مهتم فقط بإعادة انتخابه".

 

تجدر الإشارة إلى أن إدارة الرئيس جو بايدن رفضت قبل فترة الضغط على "إسرائيل" لوقف الحرب التي تشنها على قطاع غزة منذ عدة أشهر، وفي ظل الاحتجاجات التي شهدها عدد من المدن الأمريكية والجامعات، وبعد تخصيص مساعدات عسكرية لتل أبيب، بدأت واشنطن مساعيها للتوصل لاتفاق بين "حماس" و"إسرائيل" لوقف إطلاق النار.

 

أما فيما يخص الأزمة الأوكرانية فبدأت الإدارة الأمريكية منذ اندلاع العمليات القتالية ضخ الأسلحة إلى كييف وتخصيص عشرات مليارات الدولارات، وحث الدول الغربية الأخرعلى تزويد كييف بالأسلحة ورفضت أي مقترحات للتفاوض من أجل التوصل لحل سياسي.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Monday, April 29, 2024 - 9:09:06 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023