أولوية لوسائل النقل الصديقة للبيئة في خدمة خرائط جوجل الرقمية فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا شرطة البادية تنقذ عائلة علقت مركبتها في منطقة صحراوية في جنوب الأردن "هيومن رايتس ووتش": رد فعل رؤساء الجامعات الأمريكية على الاحتجاجات قاس للغاية مسلحون يهاجمون نقطة للشرطة بالقوقاز الروسي ويقتلون عنصرين اكتشاف كنز غير متوقع خلال إزالة صخرة من مصرف مياه حزب الميثاق الوطني: الأحزاب السياسية تستعد للمباشرة بالبرامج وتشكيل اللجان التي ستشرف على العملية الإنتخابية.. فيديو خبير عسكري: نتنياهو يحاول أن يصل إلى حل يحفظ ماء وجهه أمام شعبه.. فيديو مصدر: تصريحات حماس استعطاف الشارع الأردني مجدداً.. ولا عودة لقادتها دون فك الارتباط تشافي يكتشف جوهرة جديدة في لا ماسيا مدير عام الآثار يتفقد مشروعي التنقيبات بجبل القلعة وتأهيل عين غزال أوزبكستان تبلغ نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما كييف تطالب بتسريع الإمدادات.. والناتو: لم يفت الأوان بعد للنصر الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية رشقة صاروخية على غلاف غزة

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/01/2024 توقيت عمان - القدس 4:26:04 PM
خبراء كوريون في "الأردنية" لتقييم مشروع إنشاء أكاديمية لتأهيل وتدريب المهندسين الأردنيين
خبراء كوريون في "الأردنية" لتقييم مشروع إنشاء أكاديمية لتأهيل وتدريب المهندسين الأردنيين


الحقيقة الدولية – عمان

 

زار الجامعة الأردنية اليوم وفد من الوكالة الكورية للتعاون (KOICA)، ضم مسؤولين في الوكالة وخبراء كوريين في عدد من المجالات الهندسية والتقنية، لغايات إعداد الدراسات التقييمية والخطة التنفيذية للمشروع المقترح الذي تقدمت به الجامعة لوزارة التخطيط والتعاون الدولي الكورية من خلال الوكالة، لتأسيس أكاديمية كورية لتأهيل وتدريب المهندسين الأردنيين في كلية الهندسة.

والتقى الوفد برئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات ونوابه وعمداء الكليات المعنية ومسؤولين عن المشروع في الجامعة، وجرى خلال اللقاء مناقشة أهمية المشروع، الذي اجتاز مرحلة الاختيار الأولية، للجامعة والمجتمع المحلي، وأثره في تقليص الهوة بين قطاع التعليم والصناعة.

وأكد عبيدات على متانة الشراكة بين الجامعة والوكالة، وأهمية المشروع الذي تقدمت به الجامعة على مختلف الصعد، حيث سيعمل على تعزيز جهود الجامعة الموجهة نحو تقليص الهوة بين الأكاديميا والصناعة، أي بين التعليم والمهارات، من خلال تزويد الطلبة بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل من أوسع أبوابه.

وأشار عبيدات إلى العديد من الإنجازات والقرارات الداعمة لهذه التوجهات، كما الكثير من السناريوهات والاتفاقيات التي أُبرمت مع عدد من الأطراف في مجال الصناعة والقطاع الخاص، وقرار السماح لخبراء ينتمون إلى هذه القطاعات بتدريس ما نسبته 20% من المقررات الجامعية، منوها بالعلاقات بين الجامعة والمؤسسات الوطنية المعنية بتطوير وربط القطاعات المختلفة، كالمنتدى الاقتصادي الأردني والنقابات والمركز الوطني للأمن السيبراني وغيره.

وأشار نواب الرئيس والعمداء خلال اللقاء إلى عديد من نقاط القوة التي تؤهلها لإدارة مثل هذه المشاريع، كإيلائها أهمية كبيرة لمساقات التدريب في مختلف البرامج، ومشاريع التخرج، لافيتن إلى أهمية وجود بنية تحتية قادرة على استيعاب ما تتطلبه البرامج من احتياجات تعليمية وتدريبية وتأهيلية.

وجال الخبراء في حرم الجامعة، حيث زاروا عددا من مرافقها كوحدة المكتبة ومتحفي الآثار والتراث الشعب والزاوية الكورية في كلية اللغات الأجنبية.

ويتضمن برنامج الزيارة للجامعة في الأيام المقبلة عددا آخر من المرافق، ككلية الهندسة وكلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات ومركز المياه والطاقة والبيئة ودائرة العطاءات المركزية.

Monday, January 15, 2024 - 4:26:04 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023