القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/07/2017 توقيت عمان - القدس 9:38:25 PM
مادبا.. اطلاق فعاليات مشروع التدريب الوطني "بصمة "باربع مدارس
مادبا.. اطلاق فعاليات مشروع التدريب الوطني "بصمة "باربع مدارس


الحقيقة الدولية - مادبا - خلدون الازايدة

أطلق مدير تربية مادبا الاستاذ محمد الثوابية مديرة التربية والتعليم فعاليات مشروع التدريب الوطني بصمة الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم في مختلف مدارس المملكة بحضور مدير الشؤون التعليمية احمد الوخيان وعددا من رؤساء الأقسام بالمديرية والمشرفين التربويين.

وقال الثوابية خلال افتتاح فعاليات المشروع بمدرسة زيد بن حارثة ومدرسة مادبا الثانوية للبنات أن البرنامج يهدف إلى تعزيز وترسيخ قيم الولاء والانتماء ووضع بصمة وطنية من هذا المشروع الوطني الكبير بإشراف وزارة التربية والتعليم .

واضاف الثوابية أن عدد المشاركين بهذا المشروع يبلغ حوالي ٢٥ الف طالب وطالبة في كافة أنحاء المملكة بمدارس وزارة التربية والتعليم موزعين على ٤٢ مديرية وعلى ٨٤ مدرسة بواقع ١٠٠ طالب و١٠٠ طالبة في كل مركز .

وبين أن المشروع يشتمل على عدة فقرات لمدة ثلاثة أسابيع متتالية يخضع فيها الطالب والطالبة لتدريبات عسكرية ولياقة بدنية ومهارات كشافة وخدمة مجتمعية  وأعمال تطوعية وكشفية من خلال مدربين اكفاء من القوات المسلحة الأردنية والأمن العام وقوات الدرك والدفاع المدني ايضا وهم شركاء،بالبرنامج المعد للطلاب لاستثمار وقت فراغهم أثناء العطلة الصيفية وكانت الاستجابة كبيرة بعدد الطلاب والطالبات المشاركين بالمشروع .


ومن جهة اخرة قالت مديرة تربية لواء ذيبان د نجوى قبيلات أن المشاركة الحقيقية تكمن في وضع بصمة من قبل الطلاب للوطن تعبر عن حبهم وولاؤهم واخلاصهم لوطنهم بعد انهاء فترة التدريب المعلن عنها سابقا .

واضافت القبيلات أن البرنامج في لواء ذيبان يتضمن مشاركة 600  طالب وطالبة في الانشطة  التي تهدف الى تعزيز ثقافة الانتماء والولاء لدى ابنائنا الطلبة .

وقالت القبيلات ان هذه الانشطة تعمل على تعزيز  وترسيخ قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة واستثمار اوقات فراغهم خلال العطلة الصيفية .

واضافت القبيلات ان من اهداف المشروع تعزيز المشاركة المجتمعية وتنمية مهارات التواصل لدى ابنائنا لتقبل الراي الاخر والعمل بروح الفريق.

Saturday, July 22, 2017 - 9:38:25 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023