القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/06/2017 توقيت عمان - القدس 11:28:27 PM
رسائل سياسية في إفطار "الإخوان".. تقرير تلفزيوني
رسائل سياسية في إفطار "الإخوان".. تقرير تلفزيوني
 
الزيود: الوطن بحاجة لتمتين الصف الداخلي ونناشد الملك رفع الظلم عن الإخوان المسلمين

الذنيبات: نمد أيدينا للجميع للتعاون على أساس مصلحة الوطن والمواطن

وندعو الأردن للعب دور في حل الخلافات العربية

الشناق: على الجانب الرسمي التقاط رسائل الحركة الإسلامية المنحازة دوما للوطن

القناص: للمرأة دور أساسي في صناعة السياسات العامة ورسم المستقبل 


الحقيقة الدولية – عمان

نظمت الحركة الإسلامية حفل إفطارها السنوي مساء الثلاثاء بحضور حشد من الشخصيات والسياسية والوطنية والحزبية والنقابية والإعلامية ووجهاء المناطق من مختلف محافظات المملكة.

وأكد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي محمد الزيود ضرورة تعزيز اللحمة الوطنية وتمتين الصف الداخلي، والتلاحم بين النظام والشعب وبين مختلف المكونات والقوى الوطنية الرسمية والشعبية مما يساهم في تجاوز مختلف الصعوبات والتحديات، معتبرا أن تحقيق الإصلاح الشامل من شأنه أن يحافظ على الاستقرار وينعكس على الوطن ونهضته وازدهاره.

وناشد الزيود الملك عبدالله الثاني " رفع الظلم الواقع على جماعة الإخوان المسلمين التي كانت ولا زالت وستبقى في خندق الوطن تخدمه وتبنيه وتدافع عنه بالمهج والأرواح لانتاج حالة وطنية من الوحدة والانسجام تدفع عن الأردن كل الصعوبات ".

وأشار الزيود إلى ما تشهده المنطقة من صراعات وأزمات مؤكدا على ضرورة حل الخلافات العربية بالحوار بما يحقق مصلحة الشعوب، لافتا إلى المشروع الصهيوني الذي يتهدد العالم العربي واستمراره في ممارسات التهويد الأرض القتل والتشريد مما يتطلب دعم المقاومة الفلسطينية وعدم التضييق عليها.

من جهته أشار المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين المهندس عبد الحميد الذنيبات إلى ما يمر به الوطن من تحديات اقتصادية وأمنية واجتماعية، مؤكدا على ضرورة توحيد الجهود وتمتين الصف الداخلي لمواجهة هذا التحديات.

وأضاف الذنيبات " نمد يدنا لجميع القوى الرسمية والشعبية للتعاون والعمل ونحن منحازون دوما لمصالح الوطن وامنه واستقراره وكنا ولا نزال في خندق الوطن في الدفاع عنه وحمايته"، كما دعا حزب جبهة العمل الإسلامي لتعزيز دوره بالتعاون مع مختلف الشركاء في الوطن بما يحقق رفعة الوطن والإصلاح المنشود للمواطنين ومشاركتهم في صنع القرار.

ودعا الذنيبات الأردن للعب دور في حل الخلافات العربية وتقريب وجهات النظر بينها، مشيرا إلى ما تشده الأمة العربية من حالة انقسام وانحراف بوصلتها عن القدس.

فبما طالب الأمين العام للحزب الوطني الدستوري احمد الشناق الجانب الرسمي بفتح حوار وطني جاد، والحوار مع الحركة الإسلامية والتقاط خطابها الوطني ورسالتها الداعية للتحاور على أساس المصلحة الوطنية ووقف ممارسات استهدافها والتضييق عليها مؤكدا أن الحركة الإسلامية كانت ولا تزال في خندق الوطن ومنحازة له.

وحذر الشناق من سياسة استخدام الإرهاب لمواجهة حركات الإسلام السياسي المعتدلة التي تحتكم لصناديق الاقتراع كما جرى في عدة دول، مطالبا بترسيخ الديمقراطية والتعددية السياسية كنا حذر من محاولات البعض صناعة ما وصفه بطبقة حاكمة من المتنفذين على حساب نظام الحكم الدستوري.

من جهتها أكدت رئيسة القطاع النسائي في حزب جبهة العمل الإسلامي كفاح القناص على دور المرأة الأساسي في المجتمع مشيرة إلى دور حزب جبهة العمل الإسلامي في تقديم النساء في مختلف المواقع القيادية بما في ذلك الانتخابات النيابية الماضية و الانتخابات البلدية واللامركزية المقبلة في ظل ما تعيشه المرأة من حالة تهميش في الحياة السياسية والحزبية في الأردن.

Tuesday, June 13, 2017 - 11:28:27 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023