القسم : هدهد الحقيقة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/01/2023 توقيت عمان - القدس 1:35:00 PM
تغريم مواطن بسبب ضبع وذئب وواوي
تغريم مواطن بسبب ضبع وذئب وواوي

الحقيقة الدولية – عمان

 

قضت محكمة الاستئناف بفسخ قرار محكمة صلح جزاء الطفيلة، وتغريم صاحب مزرعة في الطفيلة مبلغ 250 دينارا، لحيازته حيوانات برية مفترسة (ضبع، ذئب، واوي) ومصادرة الحيوانات المضبوطة.

 

وكانت الشرطة الملكية لحماية الطبيعة في محافظة الطفيلة داهمت مزرعة المشتكى عليه في منطقة العيص بالطفيلة أواخر أيلول الماضي، وذلك بناء على معلومات تفيد بوجود حيوانات مفترسة داخل المزرعة، حيث تم العثور على (ضبع)، (ذئب)، (واوي)، وزعم صاحب المزرعة بعد القبض عليه أنه يقتني الضبع لعلاجه، وحول اقتنائه للذئب والواوي، أكد انهما كلاب حراسة.

 

وأحيل صاحب المزرعة، وفق يومية "الغد" إلى محكمة صلح جزاء الطفيلة عن جرم مخالفة أحكام المادة (56/ج/3) من قانون الزراعة والمتمثلة بقتل الطيور البرية والحيوانات البرية أو حيازتها أو نقلها أو بيعها أو عرضها للبيع، فيما تم ابقاء المزرعة وحيواناتها المفترسة تحت الحراسة المشددة لحين حضور خبير الجمعية الملكية للكشف على الذئب والواوي والتأكد فيما اذا الحيوانات المضبوطة هي ذات سلوك عدواني ولا تندرج تحت تصنيف كلاب الحراسة.

 

وكانت محكمة صلح جزاء الطفيلة اعلنت عدم مسؤولية صاحب المزرعة من الجرم المسند اليه، وعلى ضوء ذلك طعن مدعي عام الطفيلة بقرار المحكمة امام محكمة الاستئناف والتي فسخت قرار محكمة صلح الطفيلة وقررت تغريم صاحب المزرعة.

 

Sunday, January 8, 2023 - 1:35:00 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023