. ازدياد عدد اللاجئين الأوكرانيين في بريطانيا بنحو 30% خلال شهر واحد

السعودية تعرض على مصر واليونان تمويل منشآت مونديال 2030 النواب : التصويت على الموازنة الخميس المقبل وفاة 11 شخصا سوريا من عائلة المحاميد بزلزال تركيا .. والعزاء في الرمثا طقس العرب: الحرارة الليلة "صفر" مئوي الجيش يساند مؤسسات الدولة بالتعامل مع الحالة الجوية أردوغان: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 9057 قتيلا للمرة الثانية.. هزة أرضية جديدة في فلسطين "الإدارية النيابية" تبحث تعيينات امانة عمان وتعديل أوضاع موظفي الفئتين الأولى والثانية الهلال الأحمر السوري مستعد لإيصال مساعدات لمناطق خاضعة لسيطرة المعارضة منقذون: مئات العائلات ما زالت تحت أنقاض الزلزال في مناطق سيطرة المعارضة السورية زعيم كوريا الشمالية يبعث بتعازيه إلى سوريا في ضحايا الزلزال عدد قتلى الزلزال في سوريا يتجاوز 2500 الصين تقدم مساعدات إغاثة طارئة لسوريا بقيمة 4.4 مليون دولار سوريا تطلب المساعدة من الاتحاد الأوروبي بعد الزلزال المدمر الطفيلة التقنية تعلق الدوام الرسمي الخميس

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 06/12/2022 توقيت عمان - القدس 9:10:56 AM
ازدياد عدد اللاجئين الأوكرانيين في بريطانيا بنحو 30% خلال شهر واحد
ازدياد عدد اللاجئين الأوكرانيين في بريطانيا بنحو 30% خلال شهر واحد

ذكرت صحيفة "التايمز" أن عدد اللاجئين الأوكرانيين الذين ظلوا بلا مأوى بعد وصولهم إلى المملكة المتحدة ارتفع بنحو 30%، وسط رفض البريطانيين قبولهم، وفي هذا الصدد تناقش الحكومة مضاعفة المدفوعات للأسر المضيفة.

 

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن عدد اللاجئين الأوكرانيين ارتفع في بريطانيا بنحو 30% في شهر واحد حيث توقفت العائلات المضيفة عن تقديم الدعم لأولئك الفارين من الحرب.

 

ووفقا لبيانات حكومية نقلتها الصحيفة، فإن أكثر من 2000 أسرة لديها أطفال و900 شخص وصلوا بمفردهم من أوكرانيا أصبحوا بلا مأوى رسميا، العدد الإجمالي هو 800 أكثر من الشهر الماضي.

 

ويدرس وزير الإسكان والمرافق مايكل جوف رفع مستوى المدفوعات للأسر المضيفة في محاولة لتجنب الأزمة.

 

وكان من المفترض أن يتم الإعلان عن زيادة المدفوعات الأسبوع الماضي، لكنها تأجلت بسبب "المشاحنات المستمرة".

 

يذكر أن سلطات المملكة المتحدة أطلقت في شهر مارس الماضي برنامج "منازل لأوكرانيا"، والذي يسمح للأفراد والجمعيات الخيرية والمجموعات المجتمعية والشركات بتوفير سكن مؤقت ومجاني للاجئين من أوكرانيا، حيث يمكنهم الحصول على 350 جنيها إسترلينيا (حوالي 415 دولارا أمريكيا) شهريا.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, December 06, 2022 - 9:10:56 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021