القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/10/2022 توقيت عمان - القدس 10:00:36 PM
الناصر: تعيين 300 وظيفة لصالح الأوقاف و430 على الفئة الثالثة لصالح التربية قبل نهاية العام - فيديو
الناصر: تعيين 300 وظيفة لصالح الأوقاف و430 على الفئة الثالثة لصالح التربية قبل نهاية العام  - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر إنه تم تضمين تعليمات اختيار التعيين لأوائل دبلوم التأهيل المهني بـ20 شاغر، مضيفاً أنهم زودوا وزارة التربية والتعليم بأسماء 1200 شخص لتغطية الشواغر.

وأشار الناصر لبرنامج " واجه الحقيقة " مساء اليوم الاربعاء  سيتم تعيين 430 شخص على الفئة الثالثة لصالح وزارة التربية من " اذنه ومراسلين" قبل نهاية العام .

أن شهادة البكالوريوس ليست الأساس في التوظيف بالأردن إنما التركيز ينصب على الكفاءات، مؤكداً أنه سيتم العمل على تنفيذ مشروع وطني كبير لتحديث الأوصاف الوظيفية لكل وظائف الخدمة المدنية.

وأكد الناصر انه سيكون هناك إلغاء تدريجي لدور التنافس في ديوان الخدمة المدنية بمقدار 10% سنوياً حتى الوصول إلى الإعلان المفتوح عام 2027، وأن الديوان سيبقى دوره رقابياً في الانتقاء للوظائف لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص.

وأوضح الناصر أن مجلس الوزراء وافق على طلب ديوان الخدمة استثناء 179 شخص بما يخص إشكالية اللغط الحاصل بمن درس تخصصات مهنية وعدم الموافقة على توظيفهم في بعض الوزارات، مبيناً أنه تم إيقاف الدراسة في تلك التخصصات.

وبين الناصر ان ديوان الخدمة المدنية أعطى الأولوية في تلبية الاحتياجات لوزراة التربية والتعليم قبل وزارة الأوقاف، على الرغم من أن الأوقاف هي من أرسلت بالاحتياجات أولاً؛ إلا أن مجلس الوزراء أشار بأولوية وزارة التربية بسبب بدء العام الدراسي، مشيراً إلى أنه سيتم إخضاع 300 شخص للامتحان؛ لسد النقص في وزارة الأوقاف.

 

Wednesday, October 26, 2022 - 10:00:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023