القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/10/2022 توقيت عمان - القدس 10:15:24 PM
"الوحدات والفيصلي" : الامن والوحدة الوطنية أولوية - فيديو
"الوحدات والفيصلي" : الامن والوحدة الوطنية أولوية - فيديو



الحقيقة الدولية - عمان


قال رئيس رابطة مشجعي نادي الوحدات زياد السمامرة إن القرارات السابقة التي اتخذت بحق الأندية والجماهير كانت قرار اتحاد؛

"لكن القرار الحالي هو قرار أمني و "جمهور الفيسبوك" أثر على هذا القرار" بحسب السمامرة".

وأشار إلى أن الأمن قادر على ضبط أي منطقة وأي جمهور، مضيفاً أن الجماهير الحاضرة داخل الملعب "لا يذهب إلى أي شغب"؛

"المشكلة في "ضعاف النفوس" خارج الملعب "الذين لا يعرف من هم"، متسائلاً عما سيفعله الاتحاد بمبارة الوحدات والفيصلي في الدوري، وأن هناك تلميحات بنقلها لـ"استاد الأمير محمد بالزرقاء"، مبيناً أن ملعب "القويسمة" آمن ولعبت فيه العديد من المباريات الدولية ولم تحصل أية مشاكل – حسب السمامرة -

"الوحدة الوطنية "خط أحمر" بالنسبة للجماهير الأردنية، وجمهور الوحدات بريء من أي أعمال شغب حصلت في القويسة، مؤكداً أن "دعاة الفتنة" مثيري الشغب يعلمهم الأمن" وفق ما اكد السمامرة.

بدوره قال رئيس رابطة مشجعي النادي الفيصلي معن ربيحات إن جماهير الفيصلي "يتمتع" بوجوده في ملعب القويسمة ويعتبرها مباراة فقط وليس أمراً آخر، مؤكداً ان جماهير الفيصلي ضد قرار إجراء المباراة دون جمهور،

 وبين أخذ حديث "السوشيال ميديا" أداة للقياس هو أمر خاطئ،  مضيفاً أن ما يحدث في المدرجات والملاعب هو المقياس الحقيقي.

وأكد أن أمن الوطن هو أولوية لدى جميع الأنجية الأردنية، مشيراً إلى أن الجميع "حمَّل" المشهد أكثر مما يحتمل، مضيفاً أن التعزيزات الأمنية تكون بشكل جيد داخل الملعب، في ظل أن الأمر يحتاج إلى التعزيز خارج ملعب القويسمة.    

وأشار إلى أن جزء من الحل هو الاهتمام بمالملاعب في الكرك والسلط ومعان والطفيلة وتطويرها، متسائلاً عن دور الجرائم الإلكترونية في إيقاف الصفحات "الغير مرخصة" رياضياً التي ينجر وراءها البعض.

 بدوره قال الصحفي المختص بالشأن الرياضي عوني فريج إن قرار اتحاد كرة القدم مبني على معطيات أمنية وليس معطيات إدارية،

واضاف خلال برنامج " واجه الحقيقة " مساء الاثنين أن القرار فيه حس أمني استشعر إمكانية خروج المباراة عن إطارها الرياضي، مشيراً إلى ان المناكفات تحصل في جميع دول العالم؛ لكن المشكلة بأن تأخذ المباراة بعداً آخر وتتعدى الخطوط الحمراء.

وأكد فريج أن إقامة مباراة الفيصلي والوحدات دون جمهور قرار "لا نرتضيه"، مشيراً إلى أن الجمهور له الحق بالتواجد في المدرجات، زالجمهور "فاكهة" الملاعب ويضفي ألقاً وتأثيراً على المباريات

 وبين من  الجيد  والاهمية أن تكون هذه العقوبة "درساً" لجميع الجماهير الأردنية، لضبط النفس في الملعب وخارجه وعلى مواقع التواصل الاجتماعي والتحلي بالروح الرياضية.  

وأشار فريج إلى أهمية بناء مدن رياضية بعيدة عن التجمعات السكانية لتتلافى مشاكل كثيرة ومنها المشاكل الأمنية، مؤكداً ان الحكومات لا تولي القطاع الرياضي أهمية، على الرغم من تمثيل الأردن بشكل لائق في كثير من المحافل.

 وانهى رئيسا رابطة النادي الفيصلي والوحدات نيتهما النزول إلى الملعب وبين الجماهير لتشجيع وزيادة الروح الرياضية بين جماهير الفريقين، مؤكداً على أهمية دور لاعبي الفريقين في تعزيز الروح الرياضية بين الفريقين.

 


Monday, October 10, 2022 - 10:15:24 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023