القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/05/2017 توقيت عمان - القدس 2:52:19 PM
معان.. العاملون في مصنع سنام لطلي الزجاج يعتصمون للمطالبة برواتبهم.. مصور
معان.. العاملون في مصنع سنام لطلي الزجاج يعتصمون للمطالبة برواتبهم.. مصور
العاملون المعتصمون

الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

نفذ العاملون في مصنع سنام لطلي الزجاج في الروضة الصناعية في منطقة معان التنموية اعتصاما لهم صباح اليوم  امام بوابة الروضة الصناعية لعدم تسليمهم رواتبهم الشهرية من قبل ادارة الشركة منذ 4 شهور .

 وأكدوا انهم رغم المطالبة المتكررة لإدارة الشركة بضرورة تسليم رواتبهم بالطرق القانونية التي كفلتها الانظمة والقوانين الا ان ادارة الشركة تضرب هذه الانظمة والقوانين بعرض الحائط لعدم استجابتها لنا.

وقالوا ان عدم تسليم رواتبهم شكل لهم ازمات عائلية وقانونية نظرا للالتزامات المالية المترتبة عليهم للمصارف المالية وغيرها من المتطلبات المالية المستحقة عليهم كأجور منازلهم التي صدرت قرارات قضائية بإخلائها بسبب ذلك .

وأضافوا ان الشركة اتخذت العديد من الاجراءات التي انعكست بسلبيات كبيرة علينا كإيقاف التامين الصحي والزيادة السنوية وعدم الاعتراف بإصابات العمل ووقف التعامل بها وهذه جميعها مخالفات قانونية ترتكبها الشركة على مرآى ومسمع الحكومة المحلية وشركة تطوير معان الجهة المعنية بالاستثمار .

وناشدوا الحكومة المحلية ووزارة العمل بضرورة تطبيق الانظمة والقوانين على ادارة هذه الشركة التي بدأت بممارسة الضغوط النفسية من خلال الانفراد بالعاملين وغراءهم بمكافآت مالية اذا قاموا بتقديم استقالتهم من المصنع .

وبينوا انهم يعيشون في محافظة تحتل المركز الاول بجدارة واستحقاق بين شقيقاتها محافظات الوطن بارتفاع حجم البطالة والثاني بتميز لاتساع رقعة الفقر بالإضافة الى عوامل التقصير والضغط النفسي التي تمارسها بعض ادارات الشركات والمصانع في معان والتي افضت الى اجبار اربعة عشر فتاة كن يعملن في احدى المصانع في الروضة الصناعية بالتوقيع على استقالتهن من العمل بطرق مخالفة للقانون وملتوية.

مؤكدين على ان اعتصامهم سيبقى مفتوحا لحين الاستجابة الى مطالبهم مشيرين الى البرنامج التصعيدي الذي اعدوه سيتم تنفيذه خطوة بخطوة في حال استمرار الشركة برفض مطالبهم.


Monday, May 22, 2017 - 2:52:19 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023