القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 01/10/2022 توقيت عمان - القدس 10:22:19 PM
مختصون: أغلب الجرائم الأسرية مرتبطة بالمخدرات وفقدان الإدراك والوعي.. فيديو
مختصون: أغلب الجرائم الأسرية مرتبطة بالمخدرات وفقدان الإدراك والوعي.. فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

 

قال رئيس جمعية أسرتي الدكتور أحمد أبو رمان إن نوع الجرائم الأسرية تحدث فاجعة في المجتمع، مؤكداً ان الجرائم الأسرية هي "نوعية" وليست كمية.

 

وأضاف لبرنامج "واجه الحقيقة" على فضائية "الحقيقة الدولية" السبت ان الجرائم الاسرية تشير لأمور كثيرة وخطيرة، وان اغلبها كانت بسبب المخدرات وفقدان الوعي والإدراك.

       

من جهته قال رئيس الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات الدكتور موسى الطريفي إن صراع المخدرات لا يتوقف حتى يتوقف دخول المخدرات وتعاطيها في المجتمع، مشيراً إلى أنه لا يمكن لأية دولة أن تكون خالية من المخدرات.

 

وأشار الطريفي إلى أن 60% من المتعالجين من إدمان المخدرات يعودوا إليه والنسبة العالمية تصل لأكثر من ذلك، مشيراً إلى أن أسباب الانتكاسات كثيرة ومنها العودة لنفس بيئة التعاطي سابقاً، مناشداً الحكومة أن يكون العلاج إلزامياً لكل شخص يسبب الأذى لنفسه أو للآخرين، مضيفاً أن قانون الصحة العامة يدعو لذلك.

 

بدورها قالت عضو رابطة علماء الأردن الدكتور أسماء غوشة إن المخدرات قياساً تعامل معاملة الخمور؛ لأنها تتشارك في الأضرار الناتجة عن أخذه، مشيرة إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم لعن 8 أصناف مع الخمر؛ وذلك لخطورته على النفس والمجتمع.

 

وأشارت غوشة أن البيئة السلبية كفيلة بإعادة الإنسان المعالَج من الإدمان العودة إليه، مؤكدة أن باب التوبة مفتوح للمتعاطي؛ وذلك بالندم الصادق أولاً، ثم العزم إلى عدم العودة للمخدرات، إضافة إلى رد الحقوق إلى أصحابها.

Saturday, October 1, 2022 - 10:22:19 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023