القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 04/09/2022 توقيت عمان - القدس 11:09:11 PM
نقابة الاطباء: بعض الدول لا تعترف بالـ"بورد" الأردني والأصل المعاملة بالمثل - فيديو
نقابة الاطباء: بعض الدول لا تعترف بالـ"بورد" الأردني والأصل المعاملة بالمثل  - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قالت عضو مجلس نقابة الأطباء د. مها الفاخوري إن قانون المجلس الطبي فيه خلل وتشوهات بطريقة إعداد المقيمين وتأهيلهم للبورد، 

 وبينت إلى أن الدول الأخرى لا تعترف بالـ"بورد" الأردني؛ والأصل المعاملة بالمثل مع كل الدول، وما يجري حاليا من تصعيد قائم هو من أجل سمعة المجلس الطبي والبورد الأردني.

وأشارت الفاخوري لبرنامج " واجه الحقيقة " مساء الاحد أن أبرز التحفظات هي في تعميم السماح للأطباء القادمين من الخارج دون اكتساب البورد الأردني، مبينة أن الكثير من العاملين في المجال الطبي ظلموا في رواتبهم بسبب استقطاب "أطباء شراء الخدمات" برواتب عالية.

بدوره قال رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور تيسير كريشان إن الأردن يفتقر لأطباء الاختصاصات النوعية؛ وهذا ما يجعل وزارة الصحة للتعامل مع القطاع الخاص والعام كوحدة واحدة، مؤكداً أن أعداد كبيرة من المواطنين استفادوا من خبرات الاختصاصات النوعية عن طريق التأمين الخاص في المستشفيات الخاصة.

وأشار كريشان أن حديث وزير الصحة عن تعديل القانون يعتبر فيها الوزير أن الاختصاصات العالية وحاملي البورد الأمريكي تستحق الإنصاف.

وأضاف كريشان أن مشروع قانون المجلس الطبي لا يزال مشروعاً ويتم الاستماع لتوصيات نقابة الأطباء وبعض التعديلات التي تخدم النقابة وتحسن أوضاعها المالية "المتعثرة".

 

Sunday, September 4, 2022 - 11:09:11 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023