القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/05/2022 توقيت عمان - القدس 10:36:02 PM
الولايات المتحدة تشتري المزيد من صواريخ ستينجر بعد نجاحها في أوكرانيا
الولايات المتحدة تشتري المزيد من صواريخ ستينجر بعد نجاحها في أوكرانيا

قالت مصادر، الجمعة، إنّ الجيش الأميركي منح عقدا تصل قيمته إلى 687 مليون دولار لشركة رايثيون تكنولوجيز من أجل الحصول على صواريخ ستينجر مضادة للطائرات لتعويض مخزونات تم إرسالها لأوكرانيا.

 

وتزايد الطلب في أوكرانيا بشدة على صواريخ ستينجر المضادة للطائرات التي تطلق من قاذفة محمولة على الكتف والتي تصنعها رايثيون؛ إذ نجح الصاروخ في وقف هجمات جوية روسية، وتزايد الطلب عليها كذلك في دول جوار أوروبية تخشى أنها قد تحتاجها أيضا لصد قوات روسية.

 

وستينجر هو صاروخ خفيف الوزن، وسهل النقل والحمل، ويمكن نشره بسرعة للدفاع ضد طائرات الهليكوبتر، والطائرات المسيرة، والطائرات وحتى صواريخ كروز.

 

واستخدام تلك الصواريخ محدود لدى القوات الاميركية، لكن واشنطن تسعى لأن يكون متاحا، وهي تطور الجيل الجديد من "نظام الدفاع الجوي المحمول".

 

ومنذ فبراير/شباط، شحنت الولايات المتحدة نحو 1400 صاروخ ستينجر إلى أوكرانيا. كما يريد حلفاء للولايات المتحدة إعادة تخزين أسلحة مكان ما تم إرساله لأوكرانيا الأشهر القليلة الماضية.

 

ووفقا لوثيقة اطلعت عليها رويترز؛ فالعقد الذي يطلب ما يصل إلى 1468 صاروخ ستينجر تم منحه يوم الأربعاء. ولم تتضمن الوثيقة جدولا زمنيا للتسليم، لكن خبراء يقولون، إن موعد التسليم قد يستغرق 30 شهرا.

 

الحقيقة الدولية – رويترز

Friday, May 27, 2022 - 10:36:02 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023