القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/01/2022 توقيت عمان - القدس 10:41:58 PM
الأسرى يواصلون إغلاق سجن عسقلان وإرجاع وجبات الطعام دعماً للأسير أبو حميد
الأسرى يواصلون إغلاق سجن عسقلان وإرجاع وجبات الطعام دعماً للأسير أبو حميد

قالت "هيئة شؤون الأسرى والمحررين"، مساء اليوم الثلاثاء، إن "الحركة الأسيرة في سجن عسقلان، ستستمر في إغلاق السجن غدًا الأربعاء، وستصعّد خطواتها بإرجاع كافة وجبات الطعام، احتجاجاً على تواصل الجرائم الطبية بحق الأسير ناصر أبو حميد، والأسرى المرضى داخل السجون والمعتقلات".

 

وأوضحت الهيئة في بيان تلقت "قدس برس" نسخة منه، أن "التصعيد أقر مساء اليوم الثلاثاء، بعد جولة حوار ونقاش بين قادة الحركة الأسيرة في السجون والمعتقلات، حيث يتصاعد الخطر على صحة الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد، الذي ما زال يرقد تحت أجهزة التنفس الاصطناعي في مستشفى برزلاي، واستمرار الجرائم الطبية بحق المئات من الأسرى المرضى".

 

وأضافت الهيئة أن "الحركة الأسيرة في كافة السجون والمعتقلات، ستدعم الخطوات التصعيدية في سجن عسقلان، وكذلك خطوات الأسرى الإداريين في مقاطعة محاكم الاحتلال بكل مسمياتها ومستوياتها، من خلال تسليم رسائل احتجاج شديدة اللهجة لإدارة السجون، ومطالبتها بوقف جرائمها الطبية والحياتية بحق الأسرى والمعتقلين".

 

وحذّرت الهيئة من استمرار سياسة التفرّد بحق الأسرى والمعتقلين، والاستهتار بحياتهم الصحية والحياتية، مطالبةً المجتمع الدولي بالخروج عن صمته، وتحمل مسؤولياته، لأن الأوضاع تتجه نحو الانفجار الحقيقي داخل السجون وخارجها.

 

يذكر أن الأسير ناصر أبو حميد محكوم بالسجن المؤبد 7 مرات و50 عامًا، وهو واحد من بين خمسة أشقاء، يواجهون الحكم المؤبد في سجون الاحتلال، وله شقيق سادس شهيد.

 

واعتقلته سلطات الاحتلال منذ العام 2002، بتهمة مقاومة الاحتلال، والمشاركة في تأسيس "كتائب شهداء الأقصى" المحسوبة على حركة "فتح".

 

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين المرضى في سجون الاحتلال نحو 600، من أصل 4600 أسير، بحسب بيانات فلسطينية رسمية.

 

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Tuesday, January 25, 2022 - 10:41:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023