. الأسرى يواصلون إغلاق سجن عسقلان وإرجاع وجبات الطعام دعماً للأسير أبو حميد

الملك وولي العهد يشاركان في تشييع جثمان والد الملكة رانيا الوزن الزائد والخصوبة.. دراسة تكشف العلاقة بالأرقام.. إصابات جدري القردة المسجلة حول العالم تريليون روبل.. روسيا تتوقع عائدات إضافية من قطاع الطاقة جدري القردة ومختبرات أميركية في نيجيريا وأوكرانيا..ما القصة؟ الليرة اللبنانية تواصل تدهورها رغم اتفاق الـ3 مليارات دولار أرباح تاريخية لـ "لينوفو".. الإيرادات تتخطى 71 مليار دولار تونس تحظر السفر على الغنوشي بقضية "الجهاز السري" التعليم العالي: خيارات متعددة أمام الطلبة الأردنيين العائدين من الجامعات الأوكرانية 92 % نسب إشغال فنادق العقبة و86% بالبحر الميت خلال عطلة نهاية الأسبوع مستوطنون يدمرون محتويات مخزن زراعي في شوفة جنوب شرق طولكرم بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين في بحر شمال قطاع غزة القدس: مستوطنون ينظمون مسيرة استفزازية في طريق الواد ويقتحمون منطقة باب الأسباط الاضراب الشامل يعم محافظة بيت لحم حدادا على روح الشهيد الطفل زيد غنيم الاحتلال يعيد اغلاق مدخل بيتا بالمكعبات الاسمنتية

القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع الحقيقة الدولية على نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة تابع صفحتنا على الفيس بووك
نشر بتاريخ : 25/01/2022 توقيت عمان - القدس 10:41:58 PM
الأسرى يواصلون إغلاق سجن عسقلان وإرجاع وجبات الطعام دعماً للأسير أبو حميد
الأسرى يواصلون إغلاق سجن عسقلان وإرجاع وجبات الطعام دعماً للأسير أبو حميد

قالت "هيئة شؤون الأسرى والمحررين"، مساء اليوم الثلاثاء، إن "الحركة الأسيرة في سجن عسقلان، ستستمر في إغلاق السجن غدًا الأربعاء، وستصعّد خطواتها بإرجاع كافة وجبات الطعام، احتجاجاً على تواصل الجرائم الطبية بحق الأسير ناصر أبو حميد، والأسرى المرضى داخل السجون والمعتقلات".

 

وأوضحت الهيئة في بيان تلقت "قدس برس" نسخة منه، أن "التصعيد أقر مساء اليوم الثلاثاء، بعد جولة حوار ونقاش بين قادة الحركة الأسيرة في السجون والمعتقلات، حيث يتصاعد الخطر على صحة الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد، الذي ما زال يرقد تحت أجهزة التنفس الاصطناعي في مستشفى برزلاي، واستمرار الجرائم الطبية بحق المئات من الأسرى المرضى".

 

وأضافت الهيئة أن "الحركة الأسيرة في كافة السجون والمعتقلات، ستدعم الخطوات التصعيدية في سجن عسقلان، وكذلك خطوات الأسرى الإداريين في مقاطعة محاكم الاحتلال بكل مسمياتها ومستوياتها، من خلال تسليم رسائل احتجاج شديدة اللهجة لإدارة السجون، ومطالبتها بوقف جرائمها الطبية والحياتية بحق الأسرى والمعتقلين".

 

وحذّرت الهيئة من استمرار سياسة التفرّد بحق الأسرى والمعتقلين، والاستهتار بحياتهم الصحية والحياتية، مطالبةً المجتمع الدولي بالخروج عن صمته، وتحمل مسؤولياته، لأن الأوضاع تتجه نحو الانفجار الحقيقي داخل السجون وخارجها.

 

يذكر أن الأسير ناصر أبو حميد محكوم بالسجن المؤبد 7 مرات و50 عامًا، وهو واحد من بين خمسة أشقاء، يواجهون الحكم المؤبد في سجون الاحتلال، وله شقيق سادس شهيد.

 

واعتقلته سلطات الاحتلال منذ العام 2002، بتهمة مقاومة الاحتلال، والمشاركة في تأسيس "كتائب شهداء الأقصى" المحسوبة على حركة "فتح".

 

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين المرضى في سجون الاحتلال نحو 600، من أصل 4600 أسير، بحسب بيانات فلسطينية رسمية.

 

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Tuesday, January 25, 2022 - 10:41:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021