. الكشف عن تداعيات زلزال اليوم على البنية التحتية في القاهرة

الملك يلتقي أصحاب شركات ناشئة مديرية شرطة الكرك تطلق مبادرة بعنوان "معا نصل أمنيين" العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل الطحلة تفاصيل جديد.. مخترع فايزر يكشف خطورة المتحور "أوميكرون" الوهادنة: شدة المتحور الجنوب افريقي أوميكرون لم تتضح بعد انطلاق فعاليات المؤتمر الأوروبي العربي الأول لأمن الحدود.. تقرير تلفزيوني عامر حمدي توفيق ابو السمن في ذمة الله الاسيرة المحررة أمل طقاطقة لـ"الحقيقة الدولية": أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال صعبة للغاية مدير عام الجمارك: ابوابنا مفتوحة لخدمة المستثمرين والصناعيين باحث في البلقاء التطبيقية ضمن قائمة العلماء الاكثر تأثيراً وزارة الصحة: 25 وفاة 5047 إصابة جديدة بفيروس كورونا الزراعة فتح استيراد اللحوم من جورجيا قانونية الأعيان تبدأ بمناقشة استباقية لمشروع تعديل الدستور بلدية إربد تفعل خطة الطوارئ استعدادا للمنخفض الجوي "الصحة العالمية": لا دليل على تراجع فاعلية اللقاحات بسبب أوميكرون.. والاصابات بسيطة

القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 19/10/2021 توقيت عمان - القدس 9:44:40 PM
الكشف عن تداعيات زلزال اليوم على البنية التحتية في القاهرة
الكشف عن تداعيات زلزال اليوم على البنية التحتية في القاهرة

قال رئيس قسم الزلازل بمعهد الفلك في مصر، شريف الهادي، إن زلزال اليوم لم يؤثر على البنية التحتية في مصر رغم شعور أهالي القاهرة الكبرى وبعض أهالي قرى الواحات به.

 

وأوضح الهادي في أن الزلزال لم يؤثر في كريت نهائيا رغم أنه نابع من شرق المدينة، ولكن نظرا لعمق الزلزال شعر البعض به، لأنه كلما زاد العمق زاد الإحساس على مسافات جغرافية أكبر، ولكن تموت موجات الزلزال مع بعد المسافة، وهو شئ مطمئن.

 

وأضاف أن قوس منطقة الزلازل الذي يضرب منطقة شرق المتوسط يبعد عن مصر من 350 إلى 400 كيلومتر، وهذه المنطقة منذ فجر التاريخ تتميز بموجات زلازل نظرا لاندثار حافة القارة الإفريقية تحت القارة الأوربية، في منطقة البحر المتوسط، وبالتالي تنتج من احتكاك طبقات الأرض هزات عميقة وضحلة ومتوسطة، وتتميز هزات تلك المنطقة بأنها متوسطة العمق وتؤثر على مصر منذ فجر التاريخ، وبالتالي ما حدث اليوم لا جديد فيه، ومصر لم تدخل حيز أو حزام الزلازل، وهي في أمان.

 

ولفت إلى أن عدد الزلازل المحسوسة محدود جدا من كل 100 ألف زلزال بمنطقة المتوسط، ولكن سرعة التواصل الاجتماعي ساعدت على سرعة انتشار الخبر.

 

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 


Tuesday, October 19, 2021 - 9:44:40 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021