. ترامب يقاضي لجنة بالكونغرس تحقق في هجوم 6 يناير

باحث في البلقاء التطبيقية ضمن قائمة العلماء الاكثر تأثيراً وزارة الصحة: 25 وفاة 5047 إصابة جديدة بفيروس كورونا الزراعة فتح استيراد اللحوم من جورجيا قانونية الأعيان تبدأ بمناقشة استباقية لمشروع تعديل الدستور بلدية إربد تفعل خطة الطوارئ استعدادا للمنخفض الجوي "الصحة العالمية": لا دليل على تراجع فاعلية اللقاحات بسبب أوميكرون.. والاصابات بسيطة تحذير دولي.. أوميكرون يشكل تهديدا للاقتصاد العالمي استقالة الزعبي من رئاسة اللجنة لمؤقتة لنادي الرمثا التطبيع خيانة رئيس موديرنا: على الأرجح اللقاحات لن تكون فعالة مع سلالة أوميكرون "ذات راس الثانوية للبنات" تسجل رقما قياسيا في مؤشرات المدرسة الفاعلة بقيمة تتجاوز الـ 150 ألف دينار.. منصّة زين توقّع اتفاقيات دعم مع 16 شركة ناشئة جديدة الأميرة بسمة ترعى إطلاق الاستراتيجية الوطنية للسكان 2021-2030 "اصحاب شركات التخليص" ترحب بإعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة "الغذاء والدواء" لا صحة لإتلاف زيت زيتون داخل المعاصر

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 19/10/2021 توقيت عمان - القدس 9:35:44 PM
ترامب يقاضي لجنة بالكونغرس تحقق في هجوم 6 يناير
ترامب يقاضي لجنة بالكونغرس تحقق في هجوم 6 يناير

رفع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب دعوى قضائية على لجنة بمجلس النواب تحقق في هجوم لأنصاره على مبنى الكونغرس في السادس من يناير، ودفع بأن أعضاء اللجنة قدموا طلبا غير قانوني للحصول على سجلاته في البيت الأبيض.

 

وأكد ترامب في الدعوى القضائية التي رفعها أمس الاثنين في المحكمة الجزئية في واشنطن أن المواد التي سعت اللجنة للحصول عليها محمية وفقا لمبدأ قانوني يطلَق عليه المزايا التنفيذية يضمن سرية بعض المحادثات في البيت الأبيض.

 

وقال محامي ترامب، جيسي بينول، في الدعوى القضائية "طلبات اللجنة غير مسبوقة فيما يتعلق بحجمها ومداها وليس لها أي غرض تشريعي مشروع".

 

وقالت ليز تشيني العضو باللجنة، وهي جمهورية من ولاية وايومنج، وبيني تومسون، وهو عضو ديمقراطي باللجنة من ولاية مسيسبي، في بيان إن ترامب يريد "تأخير وعرقلة " التحقيق.

 

وأضافا "من الصعب تصور ما هو أكثر أهمية للناس من السعي للحصول على إجابات بشأن هجوم على ديمقراطيتنا ومحاولة إبطال نتيجة انتخابات"، وفقا لرويترز.

 

وكان المئات من أنصار ترامب قد اقتحموا مبنى الكونغرس في السادس من يناير  في محاولة لعرقلة إعلان المشرعين فوز جو بايدن في انتخابات الرئاسة.

 

ويواجه أكثر من 600 شخص اتهامات جنائية بسبب دورهم في الاقتحام.

 

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Tuesday, October 19, 2021 - 9:35:44 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021