القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/04/2017 توقيت عمان - القدس 12:23:37 AM
الشرطة الكندية تعترف باستخدام التكنولوجيا لتعقب الهواتف الخلوية
الشرطة الكندية تعترف باستخدام التكنولوجيا لتعقب الهواتف الخلوية
 
أعلنت شرطة الخيالة الملكية الكندية للمرة الأولى استخدامها لتكنولوجيا التجسس المثيرة للجدل لتعقب بيانات الهواتف الخلوية.

وقال رئيس شرطة الخيالة الملكية الكندية "جيف آدم" في مؤتمر صحفي اليوم بمدينة تورونتو إننا نؤكد رسميا أن شرطة الخيالة الملكية الكندية تمتلك وتستخدم التكنولوجيا في تتبع بيانات الهواتف الخلوية للمشتبه فيهم في التحقيقات الجنائية وكذلك تحديد المحمول من أجل تحديد مكان المشتبه فيهم مشيرا إلى أنه تم بالفعل تتبع بيانات الهاتف الخلوي في 19 تحقيق جنائي العام الماضي.

وأوضح آدم أنه يمكن استخدام هذه التكنولوجيا في تعزيز التحقيقات الجنائية المتعلقة بالأمن القومي والجريمة المنظمة وغيرها من الجرائم الخطيرة التي تؤثر على سلامة وأمن الكنديين.

وقال إن هذه التكنولوجيا هامة جدا للتحقيق بالنسبة لنا مشيرا إلى أن هذه الأجهزة تحدد هوية الهاتف المشتبه به من خلال جمع معلومات محددة عن الإشارات في محيط معين وجمع معلومات من الهاتف ومعرفة هوية المشترك وتحديد الأرقام الدولية.

وأكد رئيس شرطة الخيالة الملكية الكندية في الوقت نفسه أن هذه التكنولوجيا لا يتم استخدامها في الاتصالات الخاصة والتي تشمل الاتصالات الصوتية والمرئية ورسائل البريد الالكتروني والرسائل النصية وقوائم الاتصال والصور ومفاتيح التشفير أو معلومات المشتركين الأساسية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, April 6, 2017 - 12:23:37 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023