القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/03/2017 توقيت عمان - القدس 7:44:29 PM
هلسة والشيّاب والشواربة يتفقدون موقع الانهيار في عمارة جبل التاج.. مصور
هلسة والشيّاب والشواربة يتفقدون موقع الانهيار في عمارة جبل التاج.. مصور
 
الحقيقة الدولية – عمان

تفقد وزير الاشغال العامة المهندس سامي هلسه و وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ورئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة  مساء اليوم موقع العمارة التي حدث  فيها انهيار جزئي في جبل التاج .

واستمعوا إلى شرح مفصل عن الاسباب التي أدت إلى الانهيار حيث ان مالك البناء قام باضافة بناء تحت الانشاء ودون ترخيص على الطابق الثالث وقد تم انذاره بالتوقف عن العمل في وقت سابق الا انه لم يلتزم بذلك  .

وأكدوا على أهمية الإلتزام بالمخططات الهندسية والحصول على التراخيص  اللازمة ، وعدم البناء بشكل عشوائي مما يؤدي إلى هذه الأحداث المؤسفة  ، يذكر ان الحادث نتج عنه وفاة طفله في الخامسة من عمرها ، وقد قررت لجنة السلامة العامة إخلاء المبنى للتأكد من سلامته وتعزيز إجراءات السلامة العامة .

وكانت أمانة عمان الكبرى قد بيّنت في خبر سابق وعلى لسان المدير التنفيذي لرقابة الإعمار المهندس رائد حدادين أن حادث الانهيار لجزء من الطابق الثالث لأحد المباني في جبل التاج الواقع على شارع الشهداء مقابل مسجد أبو بكر الصديق.
حيث ان المالك قام بإضافة بناء تحت الإنشاء ودون ترخيص وكان عبارة عن ( عَقْدَهْ ) للطابق الثالث وتم إنذاره بالتوقف عن العمل في وقت سابق الا انه لم يلتزم بذلك .

وأوضح حدادين ان الجزء المنهار تبلغ مساحته 25 متر مربع وكان الانهيار أثناء فك الطوبار نتيجة الأحمال الزائدة وتساقط عدد من أحجار البناء " الطوب " على الأرض والأبنية المجاورة .

Sunday, March 26, 2017 - 7:44:29 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023