القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/04/2021 توقيت عمان - القدس 4:42:20 PM
مسؤول ملف كورونا لـ"الحقيقة الدولية": تعرض الأردن لموجة جديدة من كورونا أمر وارد.. فيديو
مسؤول ملف كورونا لـ"الحقيقة الدولية": تعرض الأردن لموجة جديدة من كورونا أمر وارد.. فيديو

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

أكد أمين عام وزارة الصحة/ مسؤول ملف كورونا د. عادل البلبيسي أن المنحنى الوبائي في الأردن يسير نحو الانخفاض بشكل واضح، وهذا الانخفاض مستمر منذ النصف الثاني من شهر آذار الماضي وحتى النصف الثاني من شهر نيسان الحالي.

 

وبين البلبيسي خلال حديثه لـ"الحقيقة الدولية" أن الفترة الماضية شهدت انخفاض عدد الحالات المسجلة أسبوعيا من 56 ألفا و600 حالة قبل منتصف آذار الماضي إلى 22 ألفا و600 حالة أسبوعيا، بمعدل انخفاض 150%، كما انخفضت نسبة الإيجابية في الفحوص خلال ذات الفترة من 18.9% إلى 12.6%، أما عدد الوفيات الأسبوعية فانخفض من 670 إلى 216 حالة وفاة.

 

وأشار إلى أن هناك موجة ثالثة ضربت العديد من الدول حول العالم، مشددا على ضرورة أن نكون مستعدين لموجة جديدة قد يتعرض لها الأردن وهو أمر وارد، وهذا يتطلب توفير عدد أكبر من الأسرّة والكوادر الطبية وأجهزة التنفس الاصطناعي، بحسب البلبيسي.

 

ولفت النظر إلى أن الإجراءات التي من شأنها التقليل من حدوث موجة ثالثة هي زيادة أعداد متلقي لقاح كورونا، مؤكدا في ذات السياق أن جميع اللقاحات لها فاعلية جيدة على تحورات فيروس كورونا المختلفة، وقد تكون أقل فعالية على المتحور الجنوب إفريقي.

 

وفيما يتعلق بلقاح أسترازينيكا، قال مسؤول ملف كورونا أنه سيعطى من الآن فصاعدا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 30 عاما، وذلك بناء على ما قامت به الدولة المصنعة لهذا اللقاح -وهي بريطانيا- والسبب وراء هذا الإجراء أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما أقل عرضة للخطر عندما يصابون بهذا المرض.

 

وأما الأشخاص الذي تلقوا الجرعة الاولى من لقاح أسترازينيكا وتقل أعمارهم عن 30 عاما سيتم اتخاذ القرار المناسب حول الجرعة الثانية التي سيتم إعطاؤها لهم قريبا، وفق البلبيسي.

Friday, April 23, 2021 - 4:42:20 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023