القسم : طب وصحة
نشر بتاريخ : 17/03/2017 توقيت عمان - القدس 8:29:31 PM
نصيحة طبية ثمينة للمدخنين: أكثروا من الخضر والفواكه
نصيحة طبية ثمينة للمدخنين: أكثروا من الخضر والفواكه
 
قالت دراسة سويدية إن تناول المدخنين الحاليين والسابقين للمزيد من الخضر والفاكهة قد يقلل خطر الإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن.

ومن بين أكثر من 40 ألف رجل فإن المدخنين الحاليين الذين يتناولون خمس حصص أو أكثر من الفاكهة والخضر يوميا كانوا أقل عرضة بنسبة 40 في المئة للإصابة بالانسداد الرئوي المزمن، مقارنة بالمدخنين الذين يتناولون حصتين من هذه الأطعمة أو أقل.

وقالت جوانا كالوزا، التي قادت فريق الدراسة وهي من معهد كارولينسكا في ستوكهولم "يجب على كل المدخنين والمدخنين السابقين أن يتناولوا الفاكهة والخضراوات قدر الإمكان".

وذكرت لرويترز هيلث "كل حصة إضافية من الفاكهة والخضر تقلص بشكل كبير احتمال الإصابة بالانسداد الرئوي المزمن".

ويصعب الانسداد الرئوي المزمن عملية التنفس ويمكن أن يسبب السعال. والنوع الأكثر شيوعا من هذا المرض هو انتفاخ الرئة والالتهاب الشعبي المزمن وعادة ما يصيبان المدخنين أو المدخنين السابقين.

وكتب الباحثون في دورية ثوراكس "مضادات الأكسدة الموجودة في الخضر والفاكهة قد تساعد في حماية الرئتين من الأضرار الناجمة عن التدخين".

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, March 17, 2017 - 8:29:31 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الله ايحيه الباشا شرف كبير انه نسمع او نري عن الباشا هذا الرجل المتواضع وابن الزرقاء وكل أصدقاؤك واحبتك في مسجد خلفان التحيه ... تعليقا على الخبر ...العموش يرعى حفل افطار أيتام معان.. مصور
ابو صرار
اذا استلمها (....) غير يخربها مثل ما خرب الاتصالات و البوتاس و خرب المجتمع كله ... فساد في كل مكان ... تعليقا على الخبر ...هل سيغادر جعفر حسان الدوار الرابع قريبا..والصرايرة يخلف الملقي؟
سلامتك يا وطن
لا تسوقوا فيها ان المواطن غالي، بس هذا بتكون واسطته قوية. ... تعليقا على الخبر ...طائرة إخلاء طبي تنقل مواطنا من عُمان
محمد...... الكرك
الشرفاء في الاردن هم من يحاربوا لازم يكون هذا النائب الشريف منافق ومتسلق حتى ينال رضاكم و اعجابكم فالله أحق ان نرضية ربنا يتولاك يا رياطي ... تعليقا على الخبر ...سلطة العقبة تقاضي النائب محمد الرياطي
شو بالنسبة لتوقيع الوزير مختلف في كل مرة ... تعليقا على الخبر ...تشكيلات إدارية في وزارة التربية.. اسماء
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018