عمان : مشاجرة بين سائق احدى الحافلات و كنتروله مع مواطن.. فيديو 233 متقاعدا برتبة وزير مخصصاتهم 578 ألف دينار شهريا الأردن.. العجز بالميزان التجاري يرتفع بنسبة 10 بالمائة العام الماضي فريق توعوي للضمان في بلدية عجلون الثلاثاء مجلس الوزراء يشكل اللجان الوزارية نواب: التعديل الوزاري صفعة للمجلس.. تقرير تلفزيوني الجيزة.. يوم طبي مجاني يعالج 1500 مريض بالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية نواب ينتقدون التوقيف الإداري ويطالبون بعفو عام.. تقرير تلفزيوني إرادة ملكية بترفيع الفقيه إلى رتبة فريق السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود نشر ثقافة الإسعاف.. محاضرة في كلية الأميرة رحمة الجامعية الاحتلال يصادق على بناء حي استيطاني جديد جنوبي بيت لحم "الأسرة النيابية" تستمع لمقترحات حول "الأحوال الشخصية" الملكة رانيا العبدالله تشارك في اليوم المفتوح لتكريم وبناء قدرات العاملين بالمدارس المعتمدة صحيا قوات الاحتلال تفرض طوقًا أمنيًا على الضفة الغربية حتى الأحد المقبل بسبب "المساخر"

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 14/03/2017 توقيت عمان - القدس 8:40:41 PM
قائد لواء حرس الحدود الأول العميد العجارمة: 10% من قاطني "الرقبان" متطرفون.. مصور وتقرير تلفزيوني
قائد لواء حرس الحدود الأول العميد العجارمة: 10% من قاطني "الرقبان" متطرفون.. مصور وتقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية - عمان

أكدّ قائد لواء حرس الحدود الأول العميد الركن بركات العقيل العجارمة أن الواجب الرئيسي للحرس هو حماية المملكة من أي اعتداء إرهابي خارجي أو أي أعمال تسلل.

وأشار إلى أن هذا الدور يرافقه مساعدة الأشقاء اللاجئين السوريين وتأمينهم في كل ما يلزم ومعالجة المرضى ونقل من تستدعي حالته الصحية إلى المستشفيات الاردنية بالتعاون مع جميع المنظمات الانسانية.

وكشف العجارمة خلال جولة لعدد من وسائل الإعلام للواجهة الشمالية الشرقية للمملكة عن وجود 70 ألف لاجىء في مخيم الرقبان داخل العمق السوري، بينهم نحو 90 % من طالبي اللجوء في حين أن نحو 10 % يعدّون في نطاق المتطرفين.

وبين إن مخيم الرقبان يُعدّ وكراً للعمليات الارهابية لكن هذا الأمر لا يؤثر على حدودنا، مشدداً القول "لا نستطيع تصنيف كل من هم داخل المخيم بالارهابيين، فالغالبية هم لاجئون من اطفال ونساء وشيوخ".

وتابع العجارمة " نحن لا نتعامل مع قوات نظامية لحكومات في هذه المنطقة الخالية التي تستغلها الجماعات الإرهابية ما يشكل عبئاً إضافياً على القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي من خلال نشر الأفراد والأسلحة والمراقبة على مدار الساعة".

ولفت إلى أن ما يحمي اللاجئين داخل مخيم الرقبان هم جيش أحرار العشائر، حيث وظيفته حماية اللاجئين وحفظ الأمن والاستقرار وتوزيع المساعدات ونقل المرضى للجانب الأردني"، ولفت إلى ان الجيش لا يقدم مساعدات غذائية وواجبه يقتصر على حماية اللاجئين ونقلهم للمستشفيات.

وحول عملية تسلسل إدخال اللاجئين للعلاج بين العجارمة في الجولة التي شاركت بها فضائبة"الحقيقة الدولية " أن هنالك نوعين حيث يعالج اللاجىء في المجمع العلاجي والعيادة ومنهم من ينقل إلى المستشفيات والجميع يتم إعادتهم المخيم بعد العلاج.

وبين أن أقرب نقطة لتنظيم داعش الارهابي عن الحدود الأردنية تبعد 3 كلم، مُذكّراً بأن الحدود مغلقة في الواجهة الشمالية والشمالية الشرقية التي اغلقت بقرار سياسي من الدولة.

وزاد العجارمة "ونحن واجبنا تحويل هذا القرار إلى استراتيجية عسكرية وخطط مُحكمة"، مبيناً أنه لا يسمح دخول أي لاجىء أو شخص إلا لمن تستدعي حالته الصحية نقله إلى مستشفى وضمن الحالات الانسانية.

واشار إلى أن الاتصال موجود بين المنظمات الدولية واللاجئين داخل المخيم، مؤكداً أن الجيش العربي لا يتدخل بالمخيم إلا أنه يتم تطبيق قواعد الاشتباك المتعارف عليها دولياً على كل من يحاول دخول أرضي المملكة بطرق غير شرعية.

Tuesday, March 14, 2017 - 8:40:41 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018