القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/03/2021 توقيت عمان - القدس 10:02:25 PM
رئيس لجنة الصحة النيابية يستبعد فرض حظر شامل طويل.. فيديو
رئيس لجنة الصحة النيابية يستبعد فرض حظر شامل طويل.. فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية في مجلس النواب الـ19 االدكتور احمد السراحنة إن الحكومة مطالبة بتشديد الرقابة على التزام المواطنين بالاجراءات الوقائية والاحترازية.

وأضاف الرساحنة خلال حديثه لبرنامج واجه الحقيقة على شاشة "الحقيقة الدولية" أن الحكومة ايضا مطالبة بالبحث عن حلول لمشكلة شح اللقاحات وسرعة تأمينها بأقصى سرعة ممكنة، رافضيا فكرة توجه الحكومة لالزامية اخذ اللقاحات.

وأكد ان سيتوجه في قادم الايام الى سؤال الحكومة حول تضارب تصريحات المسؤولين حول الاجراءات الحكومية للتعامل مع الجائحة، والمطالبة بتوحيد التصريحات من مرجعية واحدة، مستبعدا في هذا الاطار ان تتجه الحكومة لفرض حظر شامل لمدد طويلة في المرحلة المقبلة.

من ناحيتها دعت عضو مركز مكافحة الاوبئة واستاذة المعلومات الجينية الدكتورة ريما حجو الى مزيد من التزام المواطنين في الاجراءات الوقائية والاحترازية وعدم اقامة التجمعات في الاسواق والمناسبات العامة.

واضافت حجو أن المنحنى الوبائي انه وعلى الرغم من ارتفاع الاصابات خلال الايام الماضية، الى انه وبمقارنة الاسبوع الماضي بالذي سبقه نجد ان قبل اسبوعين كان هناك تسارع في المنحنى الوبائي وهذا ما توقف في الاسبوع الماضي وتحول لتباطئ في ظل الاجراءات الحكومية المتبعة فيما يتعلق بزيادة ساعات الحظر الليلي وفرض حظر الجمعة بالاضافة الى زيادة في نسبة التزام الناس.

وقالت حجو إن اللقحات التي اجيز استخدامها في الاردن آمنة وفعاليتها مرتفعة، داعية الى اقبال المواطنين على تلقي اللقاح.

وفي ذات الاطار اكدت حجو ان المطاعيم التي اجيز استخدامها ما زالت فعالة ونافعة في مواجهة السلالة البريطانية المتحورة البريطانية، مؤكدة على ضرورة مضاعفة الالتزام  بعد اخذ الجرعة الاولى من المطعوم.

Monday, March 8, 2021 - 10:02:25 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023