إصابات كورونا في أمريكا تشهد أبطأ انتشار لها منذ بدء الجائحة 5 دول في العالم لم تغلق حدودها في وجه السياح بسبب كورونا .. تعرف عليها! السفير السعودي: زيارة الملك إلى السعودية تأخذ طابعاً شخصياً أخوياً الصحة الايطالية :54 بالمئة من اصابات كورونا ترتبط بالسلالة الانجليزية المغرب: انخفاض ملموس بعدد إصابات ووفيات كورونا الصحة العالمية: إغلاق ثلث الوجهات السياحية في العالم بسبب كورونا إيطاليا تشدد القيود بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا بالضفة والقدس السراحنة يستبعد ان تتجه الحكومة لفرض حظر شامل لمدد طويلة في المرحلة المقبلة - فيديو القاء القبض على قاتل طفلتيه في البادية الجنوبية . دودين: الحظر الشامل لاسبوع غير وارد لغاية الان .. واجراء شديد بخصوص المدارس ارتفاع حجم التداول في سوق العقار 15% في أول شهرين من 2021 10063 أصابة تراكمية بكورونا في القطاع التعليمي منذ بدء الفصل الدراسي الثاني ارتفاع معدل البطالة في الأردن إلى 24.7% في الربع الأخير من 2020 الملك يلتقي ولي العهد السعودي

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 26/01/2021 توقيت عمان - القدس 1:19:03 PM
تجدد الاشتباكات في هولندا بسبب قيود كورونا والشرطة تعتقل أكثر من 150 شخصا
تجدد الاشتباكات في هولندا بسبب قيود كورونا والشرطة تعتقل أكثر من 150 شخصا

اندلعت أعمال الشغب وتجددت الاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في عدة مدن في هولندا فيما يتعلق بحظر التجول المفروض في البلاد، وتم اعتقال ما لا يقل عن 150 شخصا وفقا لوسائل إعلام محلية.

 

ونقلت "الإذاعة الهولندية NOS" عن الشرطة أن عدد الأشخاص الذين تم اعتقالهم خلال أعمال الشغب التي اندلعت في مدن هولندا احتجاجا على حظر التجول المفروض في البلاد، تجاوز 150 شخصا.

 

كما قال رئيس الشرطة، ويليم وولدرز:  "عدد المعتقلين وصل بالفعل إلى 150، نلاحظ أن الهدوء ساد في معظم أنحاء هولندا مرة أخرى. الاستثناءات هي" هيرتوجينبوش وروتردام ".

 

وكانت قد اندلعت احتجاجات حاشدة فيما يتعلق بفرض حظر التجول في هولندا يومي السبت والأحد. وذكرت وسائل إعلام أن عدد المعتقلين الذين على صلة بالمشاركة في أعمال الشغب خلال مظاهرة الأحد تراوح بين 250 و 300 شخص.

 

كما شهدت عدة مدن هولندية أعمال نهب وتخريب واشتباكات مع الشرطة، خلال مظاهرات منددة بحظر التجول، الذي فرض منذ يوم السبت لمكافحة تفشي وباء كورونا.

 

ووقعت مشادات واشتباكات عنيفة في عدة مدن هولندية بين عناصر من الشرطة ومتظاهرين، واستعانت الشرطة بخراطيم المياه ونشرت كلابا مدربة في ساحة موزيومبلاين في وسط أمستردام، لتفريق مئات المتظاهرين.

 

كذلك، أشعل مثيرو الشغب النيران في وسط مدينة أيندهوفن بجنوب هولندا، ورشقوا الشرطة بالحجارة، فيما أضرمت النيران بمركز لفحوص كورونا في بلدة أورك بشمال البلاد.

 

وهذا أسوأ عنف يضرب هولندا منذ بدء الوباء. وتخضع البلاد لإغلاق صارم منذ منتصف ديسمبر، ومن المقرر أن يستمر حتى 9 فبراير على الأقل.

 

وشددت الحكومة الإغلاق من الساعة 9 مساء حتى الساعة 4:30 صباحا، ودخل حظر التجول حيز التنفيذ يوم السبت.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, January 26, 2021 - 1:19:03 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020