أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 30/11/2020 توقيت عمان - القدس 3:10:32 PM
الحكومة الفلسطينية ترفض أي اقتطاعات من عائدات الضرائب.. تقرير تلفزيوني
الحكومة الفلسطينية ترفض أي اقتطاعات من عائدات الضرائب.. تقرير تلفزيوني

رفضت الحكومة الفلسطينية أي اقتطاعات من عائدات الضرائب المحتجزة عند حكومة الاحتلال واعتبرتها غير قانونية.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، في تصريح مقتضب له، قبيل منتصف ليل الأحد: "نرفض أي اقتطاعات من أموال المقاصة ونعتبرها غير قانونية".

 

وقال ملحم في تصريحه الصحافي الذي نشره على صفحة "فيسبوك" الخاصة به: "أعرب مجلس الوزراء عن رفضه لأي اقتطاعات من أموال المقاصة، وذلك تعقيباً على الأخبار التي تداولتها وسائل إعلام عبرية الليلة، وأعلنت فيها عن قرار مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر اقتطاع 600 مليون شيكل من أموال المقاصة هي قيمة مستحقات أسر الشهداء والجرحى".

 

واعتبر مجلس الوزراء في تصريح ملحم أنّ تلك الاقتطاعات غير قانونية، مشدداً على أنّ الحكومة لن تقبل بها وستبقى وفية لأسر الشهداء والجرحى.

 

وجاءت تصريحات ملحم إثر ورود الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام عبرية بعد اجتماع المجلس الأمني السياسي الإسرائيلي المصغر مساء الأحد، وقراره تحويل عائدات الضرائب إلى السلطة الفلسطينية بعد اقتطاع نحو 180 مليون دولار، وهي مخصصات عائلات الأسرى والشهداء والجرحى، من إجمالي أموال الضرائب المتراكمة منذ مايو/ أيار الماضي، التي تبلغ 950 مليون دولار.

 

وكانت السلطة الفلسطينية قد امتنعت عن قبول عائدات الضرائب منذ قررت في 19 مايو/ أيار الماضي وقف كافة أشكال العلاقة مع الاحتلال على خلفية ضم مناطق من الضفة، قبل أن تعود عن هذا القرار بموجب رسالة من الحاكم العسكري الصهيوني للضفة الغربية المحتلة، في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

Monday, November 30, 2020 - 3:10:32 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023