القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/02/2017 توقيت عمان - القدس 12:24:06 AM
القوات الأفغانية تقتل نحو 70 مسلحا من داعش وطالبان
القوات الأفغانية تقتل نحو 70 مسلحا من داعش وطالبان
 
أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية اليوم السبت، أن قوات الأمن نفذت خلال الساعات الـ24 الماضية عمليات بمختلف ولايات البلاد قتلت خلالها نحو 70 مسلحا، بينهم 47 من تنظيم "داعش".
وقالت الوزارة في بيان، ان عناصر عصابة داعش الارهابية تم تصفيتهم في عملية نفذت بدعم من سلاح المدفعية والقوات الجوية في ولاية ننكرهار شرق أفغانستان.
وأضافت أن العملية الأمنية هذه أسفرت أيضا عن إصابة نحو 25 مسلحا من هذه العصابة الإرهابية.
من جهة أخرى أعلن وزير الدفاع الأفغاني غلام حضرت كريمي، عن مقتل ما لا يقل عن 18 مسلحا من "طالبان" وإصابة 5 آخرين جراء ضربات جوية نفذتها القوات الحكومية خلال الساعات الـ24 الماضية على مواقع للحركة في ولاية قندوز شمال البلاد.
وفي سياق متصل ذكرت وزارة الداخلية الأفغانية اليوم، أن 5 عناصر من قوات الأمن ومدنية واحدة قتلوا جراء هجوم نفذه ارهابيون منتمون لـ"طالبان" في ولاية جوزجان شمال البلاد.
وأوضح مدير الشرطة المحلية رحمة الله تركستاني، في تصريحات، أن "الاشتباكات اندلعت صباح اليوم بعد أن شن مسلحون من حركة طالبان المتشددة هجوما على نقاط تفتيش في بلدة سردارا بمنطقة درزاب"، مضيفا أن "قوات الأمن أجبرت على الرد وتبادلت إطلاق نار مع المسلحين"، مشيرا إلى أن الحادث أسفر عن مقتل 5 شرطيين وإصابة 4 آخرين، وكذلك مقتل امرأة، فيما تم تصفية 4 مسلحين وإصابة 3 آخرين.
يذكر أن مناطق متفرقة من أفغانستان تعاني خلال الأشهر الأخيرة من تدهور ملموس للأوضاع الأمنية، وفي الوقت ذاته ازداد تأثير المجموعات المتطرفة والارهابية .

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, February 26, 2017 - 12:24:06 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023