وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 18 – 4- 2024 اعتصام أمام البرلمان البريطاني للمطالبة بوقف تصدير السلاح ل"إسرائيل" 7200 جريح "إسرائيلي" احتاجوا للتأهيل منذ بداية الحرب إعلام غزة: 520 شهيدا في اقتحام الاحتلال لمخيم النصيرات رئيس الإمارات يوجه بدراسة سريعة للبنية التحتية بالدولة ودعم متضرري الأمطار مفوض "أونروا": الهجوم ضد الوكالة هدفه تجريد اللاجئين الفلسطينيين من صفة اللجوء وزير الخارجية: "إسرائيل" تقود حملة ضد "أونروا" قبل 7 أكتوبر الماضي فرسان التغيير في الاغوار الجنوبيه تطلق الحملة الوطنية للتبرع بالدم لأجل فلسطين "دمنا دمكم" البرلمان العربي: القضية الفلسطينية تتعرض لمحاولات تصفية ممنهجة ومتعمدة غارات إحتلالية على البقاع اللبناني إغلاق ميناء نويبع البحري بسبب سوء الأحوال الجوية بيربوك تدعو إلى وقف التصعيد في الشرق الأوسط أحمد أبو السعود أول لاعب جمباز أردني يتأهل إلى الأولمبياد الشرفات : على الدولة ان تأخذ بأدواتها القضائية حيال الممارسات التي تعمل على تجيّش الشارع - فيديو مشروع قانون في مجلس النواب الأميركي يقترح تقديم 26.38 مليار دولار ل"إسرائيل"

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/10/2020 توقيت عمان - القدس 2:33:12 PM
رسائل التهديد تلاحق الناخبين في "أميركا"
رسائل التهديد تلاحق الناخبين في "أميركا"

أفاد عشرات الناخبين الأميركيين في مقاطعة ذات أغلبية ديمقراطية في "فلوريدا"، بتلقيهم رسائل بريد إلكتروني، يوم الثلاثاء، يزعم أن مصدرها جماعة يمينية تهدد بـ"ملاحقتهم" ما لم يصوتوا للرئيس "ترامب".

 

واتصل مسؤولو الانتخابات في ولايتي "فلوريدا" و"ألاسكا" بسلطات إنفاذ القانون بعدما أبلغ ناخبون مسجلون عن تلقيهم رسائل تهديد تقول: "صوّتوا لترامب وإلا!".

 

وحققت السلطات الفيدرالية في هذه الرسائل، ليظهر أنها أُرسلت عبر خوادم موجودة "خارج" الولايات المتحدة، ما يثير تساؤلات حول مصدرها، وسط مخاوف من ترهيب الناخبين قبل أسبوعين فقط من يوم الانتخابات.

 

وبدأ ناخبون ديمقراطيون في مقاطعة "ألاتشوا" في "فلوريدا"، من بينهم 183 شخصا في جامعة الولاية، يتلقون رسائل البريد الإلكتروني، صباح الثلاثاء، كما أفاد ناخبون في ولايتي "ألاسكا" و"أريزونا" بتلقيهم الرسالة ذاتها.

 

وتشير الرسائل إلى أنها واردة من مجموعة "براود بويز" اليمينية، وأظهرت عنوان الجماعة، التي تصنفها مجموعات مناصرة للحقوق المدنية كـ"مجموعة كراهية".

 

 وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وفي ندوة مفتوحة مع شبكة "إن بي سي" الأميركية الأسبوع الماضي، قد قال إنه أدان تفوق "البيض" وجماعات اليمين المتطرف التي تنتهج العنف.

 

وقال أحد زعماء "براود بويز" "إنريكي تاريو"، يوم الثلاثاء، إن المجموعة لا علاقة لها بالأمر، وأن لا علم له بهوية من يقفون وراء الرسائل، مضيفا أنه تواصل مع مشرف الانتخابات في "ألاتشوا"، بالإضافة إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي.

 

وتقع ضمن مقاطعة "ألاتشواط مدينة "غاينسفيل" وجامعة "فلوريدا"، وهي معقل ديمقراطي في قلب منطقة معروفة بـ"ولائها" للحزب الجمهوري، وقد صوتت المقاطعة لـ"هيلاري كلينتون" ضد الرئيس الحالي "دونالد ترامب" في عام 2016.

 

ولم يتضح كيف ربط المرسلون بين عناوين البريد الإلكتروني وحالة تسجيل الناخبين للمستلمين، ولكن بموجب قانون "فلوريدا"، فإن الكثير من المعلومات الشخصية الموجودة في استمارات تسجيل الناخبين، بما في ذلك تواريخ الميلاد والانتماء الحزبي وعناوين البريد الإلكتروني، تعتبر سجلات عامة.

 

وقال مكتب عمدة "ألاتشوا" إنه ومشرف الانتخابات في المقاطعة، على علم برسائل البريد الإلكتروني، ويعملان مع شركاء إنفاذ القانون المحليين والفدراليين، للتحقيق في مصدر الرسالة، التي وصفها مكتب الانتخابات بأنها "تخويف للناخبين".

 

وحذر مسؤولو الأمن القومي منذ أشهر من أن الانتخابات الرئاسية لعام 2020 هي هدف للجهات الفاعلة الأجنبية، التي تنشر معلومات مضللة عبر الإنترنت، تذكر بالتدخل الروسي في السباق الرئاسي عام 2016، رغم عدم وجود "أي مؤشر"، حتى الآن، على أن رسائل البريد الإلكتروني كانت جزءا من حملة تدخل ترعاها دولة ما.

 

الحقيقة ادولية - وكالات

Thursday, October 22, 2020 - 2:33:12 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023