القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 17/02/2017 توقيت عمان - القدس 12:11:37 AM
بدء العمل بـ"معدل جوازات السفر" الأحد
بدء العمل بـ"معدل جوازات السفر" الأحد
 
دخل النظام المعدل لنظام رسوم جوازات السفر حيز التنفيذ اعتبارا من مساء الخميس، حيث سيبدأ العمل الفعلي به يوم الاحد المقبل 20/2/2016م.

ووفق النظام المعدل لنظام رسوم جوازات السفر رقم 16 لسنة 2017، فإنه تم تعديل المادة الثانية من النظام الأصلي بحيث يتم تحصيل 50 دينارا كرسم اصدار للجواز، و25 دينار عن اصدار جواز سفر مستقل او تجديده لمن هو دون سن السادسة عشرة، و50 دينارا عن تجديد الجواز اذا كان منتهي المدة او اذا كانت المدة المتبقية من صلاحياته اقل من 180 يوما، و100 دينار عن تجديده اذا كان غير منتهي المدة وفي حالات مبررة و100 دينار عن صرف بدل تالف.

كما يبلغ رسوم صرف بدل فاقد للمرة الأولى 125 دينارا و250 دينار عن صرف بدل فاقد لكل مرة بعد المرة الأولى، و100 دينار عن إصداره او تجديده للمقيمين خارج المملكة اذا قدم لدائرة الاحوال المدنية والجوازات من غير حامله، و15 دينارا عن الاضافة عليه لأي ولد من اولاد حامله ممن هم دون سن السادسة عشر.

كما تستوفي عن جواز السفر العادي الذي لا يكسب حامله الجنسية الأردنية الصادر لمدة محددة في الحالات الانسانية والخاصة 200 دينار في حالات اصداره أو تجديده اذا كان منتهي المدة او تجديده اذا كان غير منتهي المدة او عند صرف بدل تالف وعند صرف بدل فاقد للمرة الاولى اوعند اصداره او تجديده اذا قدم لدائرة الاحوال المدنية من غير حامله، فيما يبلغ الرسم 300 دينار عن صرف بدل فاقد بعد المرة الأولى، و25 دينارا عن الاضافة عليه لأي ولد من أولاد حامله ممن هم دون سن السادسة عشرة.

الحقيقة الدولية - عمان

Friday, February 17, 2017 - 12:11:37 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018