القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 09/08/2020 توقيت عمان - القدس 11:36:15 PM
"الأوراق المالية" تنشر مسودة مشروع أسس تعليق ترخيص الوسيط المحلي
"الأوراق المالية" تنشر مسودة مشروع أسس تعليق ترخيص الوسيط المحلي


الحقيقة الدولية - عمان

أعلنت هيئة الأوراق المالية، الأحد، الانتهاء من إعداد مسودة مشروع "أسس تعليق ترخيص الوسيط المالي المحلي بناء على طلبه"، وأصدرت تعميماً لشركات الخدمات المالية بذلك.

 

ونشرت الهيئة مسودة المشروع والتعميم على موقعها الإلكتروني بهدف تلقي الآراء والملاحظات والمقترحات بشأنها من قبل الجهات والأطراف المعنية كافة باستخدام الأسس، وذلك خلال أسبوعين من تاريخ النشر.

 

وأكدت الهيئة أن تعديل الأسس قد جاء لتخفيف بعض الأعباء والمتطلبات المفروضة على شركات الخدمات المالية لقبول تعليق أعمالها، علما بأن مسودة مشروع الأسس حصرت قبول الطلبات بالشركات الراغبة بتعليق أعمال ترخيص الوسيط المالي في السوق المالي المحلي، واشترطت بأن تكون الشركة قد زاولت العمل بهذا الترخيص لمدة خمس سنوات.

 

وأضافت الهيئة أن مسودة المشروع راعت الظروف المالية للشركات التي سيتم الموافقة على طلبها حيث أعفتها من دفع الرسوم السنوية المتعلقة بالجزء المعلق من أعمالها، وجعلت فترة التعليق المسموح بها تمتد إلى خمس سنوات.

 

ويمكن الاطلاع على مشروع الأسس عبر زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة على الرابط الإلكتروني، ومنه إلى صفحة التشريعات ومنها إلى الأسس، أو استخدام الرابط التالي: مشروع أسس تعليق ترخيص الوسيط المالي المحلي بناء على طلب الشركة. ويمكن إرسال الآراء والملاحظات إلى البريد الإلكتروني:( Lnsour@jsc.gov.jo)، ويمكن كذلك الاطلاع على التعميم عبر صفحة المركز الإعلامي ومنها إلى التعاميم.

Sunday, August 09, 2020 - 11:36:15 PM
التعليقات
مواطن يحب مصلحة الوطن و المواطن
طيب و إيش بالنسبة للتأمين؟ و تعليق التأمين فترات الحظر. و القروض و ما ادراك ما القروض و تعليق عدادها بما يلائم فترات الحظر. و غيرها الكثير من الأمور التي تمس حياة و اموال المواطنين البسطاء، بينما الحكومة تغض الطرف عن الشركات التامين و البنوك او تتعامى عن حفظ حقوق مواطنيها في هذه الأموال.
09/08/2020 - 6:42:38 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020