بدء تشغيل مجمع عمان الجديد في إربد اعتبارا من اليوم اربد: 3 إصابات جديدة بكورونا إصابة موظف بمستشفى الملك المؤسس بكورونا 333 محكومًا خلال عامين يستبدلون الزنزانة بعقوبات مجتمعية بديلة غير سالبة لحريتهم مجلس محافظة الطفيلة يقر موازنة المحافظة بقيمة 7 ملايين دينار 3 إصابات بفيروس كورونا لممرضات في مركز الحسين للسرطان الحكومة تطلب التفاصيل الفنية لطلب مشغل الاتصالات الرابع الضمان: 10 أيام على انتهاء المرحلة الأولى للاستفادة من الإعفاءات والتسهيلات نفي وجود إصابات كورونا بين الكوادر التمريضية بمستشفى معان معان.. 3 فرق للتقصي الوبائي تواصل سحب العينات في قضاء ايل الصحة العالمية تقر بروتوكول اختبارات على أدوية عشبية لعلاج كورونا العقبة: اصابتان بفيروس كورونا تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلقاء حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر د. اسحق: اعمل للوطن وليس للوزير.. وضربت مثل "الضبع" للمشاهدين البسطاء.. فيديو

القسم : طب وصحة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 04/08/2020 توقيت عمان - القدس 2:23:22 PM
تقرير يكشف فوائد مذهلة من تناول البطيخ
تقرير يكشف فوائد مذهلة من تناول البطيخ

يعرف البطيخ بكونه أحد أصناف الفواكه الصيفية ذات الطعم الشهي والمرغوب من قبل الكثيرين في جميع أنحاء العالم.

 

نشر موقع "ميد بورتال" تقريرا صحيا أفاد بأن البطيخ مدر ممتاز للبول، دون أن يسبب تهيج في الكلى والمسالك البولية.

 

ويتم وصفه كعلاج مفيد في حالات فقر الدم، والأمراض القلبية الوعائية، وأمراض الكبد، وحصوات المرارة، والسمنة وغيرها.

 

وينصح بتناول البطيخ حتى لو كنت تنعم بصحة مثالية، لكونه يقدم العديد من الفوائد المذهلة للجسم، ويعود ذلك لمجموعة من الأسباب، ومنها:

 

منخفض السعرات الحرارية ويحتوي كمية كبيرة من الماء:

 

يحتوي البطيخ على نحو 92 في المئة من الماء، أي أنه يشبع الجسم بالكمية اللازمة من الرطوبة، بالإضافة لكونه منخفض جدا في السعرات الحرارية وغني جدا بالألياف.

 

يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة:

 

 يمنحك كوب واحد من عصير البطيخ العديد من العناصر الغذائية والمعادن الضرورية للجسم مثل فيتامين سي وفيتامين أ والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وفيتاميناتB1،B6 ،B5 . 

 

بالإضافة لكونه غني بالكاروتينات التي تعمل كمضادات للأكسدة في الجسم، وكذلك الحمض الأميني السيترولين، والكورباتيتاسين، الذي له تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

 

يحتوي على مركبات مفيدة تمنع السرطان:

 

يحتوي البطيخ على الليكوبين الذي يمنحه اللون الأحمر، وله خصائص أيضاً مضادة للسرطان.

 

يحسن صحة القلب:

 

أظهرت الدراسات أن الليكوبين أيضاً يساعد على تقليل مستوى الكوليسترول الضار، ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

 

بالإضافة لوجود السيترولين الذي يزيد من مستويات أكسيد النيتريك، مما يساعد على تمدد الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم.

 

يساعد على تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي:

 

بفضل غناه بمضادات الأكسدة المضادة للالتهابات، وفيتامين سي، يساعد البطيخ على تقليل العملية الالتهابية التي تسبب العديد من الأمراض المزمنة في الجسم.

 

يخفف آلام العضلات:

 

 يمكن أن يساعد السيترولين الذي هو حمض أميني موجود في البطيخ، بشكل فعال في تخفيف آلام العضلات.

 

يغذي البشرة والشعر:

 

يساعد فيتامين سي الموجود في البطيخ على تعزيز إنتاج الكولاجين والحد من علامات الشيخوخة، ويساعد فيتامين أ على تحفيز تجديد خلايا الجلد، فتبدو البشرة والشعر أكثر نضارة وحيوية.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, August 04, 2020 - 2:23:22 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابراهيم جعارات
وين دعم خبز لك مانحكي معكم انتا مستحك بس اصبر خلصة سنه ماشفنا شي بطلو يردو ع تلفون ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
انور الخالدي
لغاية الان لم ينزل دعم الخبز للذين ليس لهم راتب شهري مع العلم بعثولي انتا مستحق لدعم الخبز متى ينزل للعاطلين عن العمل ارجو الرد ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
منيب
وهل يحتاج إلى البكاء وقهر الرجال ليتحصل هذا الأب على أدنى حقوقه في تعليم أبناءه يجب محاسبة المقصرين عن معاناتهم طوال هذه الفترة ليس كافيا حل مشكلتهم ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
هند العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم التعليم الاساسي حق لكل أردني بموجب الدستور هل أصبحت الحقوق تستجدى !!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020