وزير الزراعة يطلب من "النزاهة" التحقيق بكتاب متداول يتعلق باستيراد دواجن من أوكرانيا اتلاف وإعادة تصدير 3356 طن من المواد الغذائية منظمة الصحة العالمية: قد لا يكون هناك حل لأزمة كوفيد-19 إطلاقا محافظ اربد يؤكد تطبيق قانون الدفاع ومنع التجمعات لأكثر من 20 شخص الحاج توفيق: دجاج عين الباشا الفاسد مصدره مصنع محلي كبير الحكومة توافق على تسوية 366 قضية ضريبية الرزاز يشكل فريقا للوقوف على جميع حيثيّات حادثة التسمّم في عين الباشا إغلاق مشغل تسحيب دجاج في إربد الصحة الفلسطينية: تسجيل 244 إصابة جديدة بكورونا و527 حالة شفاء "المياه" تضبط مخالفات في وادي السير والهاشمية ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي في عين الباشا إلى 148 توقيف مالك مستودع لحوم ودواجن أسبوعاً في سجن السلط عبيدات: الأردن لن يصل للمناعة المجتمعية.. ونخشى من تجاوزات العيد الزراعة: لم نستورد الدجاج الأوكراني وآخر شحنة كانت العام الماضي ضبط مركبات تسير بسرعات عالية على الطرق الخارجية

القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 29/07/2020 توقيت عمان - القدس 12:31:50 PM
165 مستوطنًا يقتحمون الأقصى وجماعات متطرفة تحشد ليوم غد
165 مستوطنًا يقتحمون الأقصى وجماعات متطرفة تحشد ليوم غد

اقتحم مستوطنون متطرفون صباح الأربعاء المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

 

وتتزامن هذه الاقتحامات مع دعوات يهودية متواصلة لتنفيذ صلوات واقتحامات "واسعة ونوعية" للمسجد الأقصى غدًا الخميس بذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

 

وفتحت شرطة الاحتلال باب المغاربة الساعة السابعة والنصف صباحًا، ونشرت عناصرها ووحداتها الخاصة في ساحاته وعند بوابات الأقصى، تمهيدًا لتأمين الحماية الكاملة للمستوطنين.

 

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة أن 165 مستوطنًا بينهم وزير الزراعة الإسرائيلي السابق أوري أرئيل اقتحموا المسجد الأقصى من ساعات الصباح، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته.

 

وأوضحت أن المستوطنين حاولوا خلال الاقتحام، أداء طقوس تلمودية في ساحات الأقصى، ما أثار غضب الحراس والمصلين.

 

ومن المتوقع زيادة أعداد المستوطنين المقتحمين للأقصى خلال اليوم، بعد السماح لهم بجولات اقتحام ثانية، تبدأ عقب صلاة الظهر.

 

وتواصل شرطة الاحتلال فرض إجراءاتها على دخول الفلسطينيين للأقصى، وتحتجز بعض الهويات الشخصية عند بواباته الخارجية، فيما اعتقلت شابين من أمام باب المجلس خارج المسجد.

 

وصعدت ما تسمى "جماعات الهيكل" المزعوم من دعواتها لعناصرها والمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى غدًا الخميس "يوم عرفة"، وإقامة ماراثون تهويدي لدعم أنشطتها واقتحاماتها بذكرى "خراب الهيكل".

 

وسبق أن دعا خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري المقدسيين لشد الرحال إلى المسجد الأقصى في يوم عرفة، وتناول الإفطار في ساحاته والتصدي لدعوات المستوطنين باقتحامه.

 

وحذر صبري من الخطورة الكبيرة التي تحملها اقتحامات المستوطنين على المسجد الأقصى، والتي يسعى الاحتلال من خلالها فرض واقع جديد فيه.

 

فيما دعا ناشطون من يافا، الشبان من أصحاب الدراجات النارية، للمشاركة في المسيرة التي ستنطلق في تمام الساعة الخامسة مساء "يوم عرفة" تجاه مدينة القدس المحتلة، وتناول طعام الإفطار في باحات المسجد الأقصى.

 

ويتوقع القائمون على المسيرة مشاركة واسعة للمئات من سائقي الدراجات النارية من بلدات متعددة بينها يافا واللد والرملة وأم الفحم وباقة الغربية والطيبة وقلنسوة، وغيرها.

 

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، فيما تزداد وتيرتها خلال فترة الأعياد اليهودية.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, July 29, 2020 - 12:31:50 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020