القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 21/07/2020 توقيت عمان - القدس 10:08:20 PM
مختصون: موقف الاردن ثابت تجاه الأشقاء الفلسطينيين حتى إقامة دولة وفق حل الدولتين - فيديو
مختصون: موقف الاردن ثابت تجاه الأشقاء الفلسطينيين حتى إقامة دولة وفق حل الدولتين - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

 قال أستاذ فض النزاعات في الجامعة الأردنية حسن المومني بأن عمان ستواصل حراكها الدبلوماسي ومحاولة تغيير التوجهات الأميركية للضغط على "إسرائيل" من أجل العودة إلى طاولة المفاوضات.

ويوضح المومني أن مطبخ القرار الأردني يتمسك بموقفه الثابت من حل الدولتين، وأن إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام بالنسبة له أولوية كبرى.

وقال المومني إن جلالة الملك وجه سابقا رسالة للعالم أجمع بشكل عام، ولأوروبا بشكل خاص، من خلال مجلة دير شبيغل المعروفة عالميا، ومعروف موقف الدول الأوروبية من مسألة القضية الفلسطينية بشكل عام وصفقة القرن، وكذلك ضم المستوطنات بشكل خاص.

ولفت إلى أن ضم "إسرائيل" لأراض فلسطينية محتلة والمستوطنات سـ “يقتل حل الدولتين، وسيعود بنتائج كارثية على الأمن الوطني الأردني”.

من جانبه أكد عضو المجلس الوطني الفلسطيني عمران الخطيب أن مواقف الاردن والقيادة الهاشمية تجاه القضية الفلسطينية ثابت وواضح و ليس جديد.

وشدد على أن موقف جلالة الملك مهم في مواجهة الأخطار الناجمة عن المشروع الصهيوني، وتقطع الطريق على حكومة الاحتلال باستغلال الظرف الحالي.

وأورد بأن حل السلطة الفلسطينية ليس واردا في هذه الفترة، وأن ضم الضفة وغور الأردن يجعل السلطة في حل من الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال.

Tuesday, July 21, 2020 - 10:08:20 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020