القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 21/07/2020 توقيت عمان - القدس 10:08:20 PM
مختصون: موقف الاردن ثابت تجاه الأشقاء الفلسطينيين حتى إقامة دولة وفق حل الدولتين - فيديو
مختصون: موقف الاردن ثابت تجاه الأشقاء الفلسطينيين حتى إقامة دولة وفق حل الدولتين - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

 قال أستاذ فض النزاعات في الجامعة الأردنية حسن المومني بأن عمان ستواصل حراكها الدبلوماسي ومحاولة تغيير التوجهات الأميركية للضغط على "إسرائيل" من أجل العودة إلى طاولة المفاوضات.

ويوضح المومني أن مطبخ القرار الأردني يتمسك بموقفه الثابت من حل الدولتين، وأن إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام بالنسبة له أولوية كبرى.

وقال المومني إن جلالة الملك وجه سابقا رسالة للعالم أجمع بشكل عام، ولأوروبا بشكل خاص، من خلال مجلة دير شبيغل المعروفة عالميا، ومعروف موقف الدول الأوروبية من مسألة القضية الفلسطينية بشكل عام وصفقة القرن، وكذلك ضم المستوطنات بشكل خاص.

ولفت إلى أن ضم "إسرائيل" لأراض فلسطينية محتلة والمستوطنات سـ “يقتل حل الدولتين، وسيعود بنتائج كارثية على الأمن الوطني الأردني”.

من جانبه أكد عضو المجلس الوطني الفلسطيني عمران الخطيب أن مواقف الاردن والقيادة الهاشمية تجاه القضية الفلسطينية ثابت وواضح و ليس جديد.

وشدد على أن موقف جلالة الملك مهم في مواجهة الأخطار الناجمة عن المشروع الصهيوني، وتقطع الطريق على حكومة الاحتلال باستغلال الظرف الحالي.

وأورد بأن حل السلطة الفلسطينية ليس واردا في هذه الفترة، وأن ضم الضفة وغور الأردن يجعل السلطة في حل من الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال.

Tuesday, July 21, 2020 - 10:08:20 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020