وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 18 – 4- 2024 اعتصام أمام البرلمان البريطاني للمطالبة بوقف تصدير السلاح ل"إسرائيل" 7200 جريح "إسرائيلي" احتاجوا للتأهيل منذ بداية الحرب إعلام غزة: 520 شهيدا في اقتحام الاحتلال لمخيم النصيرات رئيس الإمارات يوجه بدراسة سريعة للبنية التحتية بالدولة ودعم متضرري الأمطار مفوض "أونروا": الهجوم ضد الوكالة هدفه تجريد اللاجئين الفلسطينيين من صفة اللجوء وزير الخارجية: "إسرائيل" تقود حملة ضد "أونروا" قبل 7 أكتوبر الماضي فرسان التغيير في الاغوار الجنوبيه تطلق الحملة الوطنية للتبرع بالدم لأجل فلسطين "دمنا دمكم" البرلمان العربي: القضية الفلسطينية تتعرض لمحاولات تصفية ممنهجة ومتعمدة غارات إحتلالية على البقاع اللبناني إغلاق ميناء نويبع البحري بسبب سوء الأحوال الجوية بيربوك تدعو إلى وقف التصعيد في الشرق الأوسط أحمد أبو السعود أول لاعب جمباز أردني يتأهل إلى الأولمبياد الشرفات : على الدولة ان تأخذ بأدواتها القضائية حيال الممارسات التي تعمل على تجيّش الشارع - فيديو مشروع قانون في مجلس النواب الأميركي يقترح تقديم 26.38 مليار دولار ل"إسرائيل"

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/07/2020 توقيت عمان - القدس 10:08:20 PM
مختصون: موقف الاردن ثابت تجاه الأشقاء الفلسطينيين حتى إقامة دولة وفق حل الدولتين - فيديو
مختصون: موقف الاردن ثابت تجاه الأشقاء الفلسطينيين حتى إقامة دولة وفق حل الدولتين - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

 قال أستاذ فض النزاعات في الجامعة الأردنية حسن المومني بأن عمان ستواصل حراكها الدبلوماسي ومحاولة تغيير التوجهات الأميركية للضغط على "إسرائيل" من أجل العودة إلى طاولة المفاوضات.

ويوضح المومني أن مطبخ القرار الأردني يتمسك بموقفه الثابت من حل الدولتين، وأن إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام بالنسبة له أولوية كبرى.

وقال المومني إن جلالة الملك وجه سابقا رسالة للعالم أجمع بشكل عام، ولأوروبا بشكل خاص، من خلال مجلة دير شبيغل المعروفة عالميا، ومعروف موقف الدول الأوروبية من مسألة القضية الفلسطينية بشكل عام وصفقة القرن، وكذلك ضم المستوطنات بشكل خاص.

ولفت إلى أن ضم "إسرائيل" لأراض فلسطينية محتلة والمستوطنات سـ “يقتل حل الدولتين، وسيعود بنتائج كارثية على الأمن الوطني الأردني”.

من جانبه أكد عضو المجلس الوطني الفلسطيني عمران الخطيب أن مواقف الاردن والقيادة الهاشمية تجاه القضية الفلسطينية ثابت وواضح و ليس جديد.

وشدد على أن موقف جلالة الملك مهم في مواجهة الأخطار الناجمة عن المشروع الصهيوني، وتقطع الطريق على حكومة الاحتلال باستغلال الظرف الحالي.

وأورد بأن حل السلطة الفلسطينية ليس واردا في هذه الفترة، وأن ضم الضفة وغور الأردن يجعل السلطة في حل من الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال.

Tuesday, July 21, 2020 - 10:08:20 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023