نشر بتاريخ : 27/07/2009 ----- 12:29:30 PM
في بيان لـ "حزب التحرير" في تركيا... حملة اعتقالات تطال نحو 200 من أعضائه عشية مؤتمر بمناسبة ذكرى "القضاء" على الخلافة.. تقرير مصور
في بيان لـ "حزب التحرير" في تركيا... حملة اعتقالات تطال نحو 200 من أعضائه عشية مؤتمر بمناسبة ذكرى "القضاء" على الخلافة.. تقرير مصور

الحقيقة الدولية- خاص

 

قال بيان لحزب التحرير في تركيا وصل "الحقيقة الدولية" نسخة منه  أن قوات الأمن التركية قامت بحملة مداهمات لبيوت اعضاء الحزب واعتقلت العشرات منهم، وان أجهزة الأمن التركية مستمرة في ملاحقتهم في أنحاء متعددة من تركيا.

وأضاف البيان أن "الشرطة اعتقلت نحو 200 ممن يشتبه في انتمائهم لحزب التحرير الإسلامي "المحظور" في مداهمات متزامنة في 23 إقليماً في أنحاء البلاد".

وأكد البيان أن "حملة الاعتقالات هذه أنها تأتي عشية انعقاد مؤتمر حزب التحرير- ولاية تركيا في إسلامبول والذي كان مقرراً عقده اليوم الأحد 26-7-2009 " وبعد قيام الحزب بتوزيع بياناً بمناسبة الذكرى الأليمة للقضاء على الخلافة، وبعد يومين من انعقاد مؤتمر حزب التحرير لعلماء المسلمين في إندونيسيا .

وهاجم البيان بشدة الطبقة السياسية الحاكمة في تركيا بشقيها "من العلمانيين أزلام الإنجليز، ومن اللابسين لباس المسلمين وهم للإسلام عدو، عملاء أمريكا.." معتبرا أن هؤلاء وأولئك قد اجتمعوا "رغم اختلاف مصالح أسيادهم، اجتمعوا على الحقد على الإسلام والمسلمين، وعلى الكيد للخلافة والعاملين لها " بحسب تعبير البيان.

         وفي ختام بيانه وجه الحزب إنذاراً لحكام تركيا بقوله "وأما نحن في حزب التحرير، فإننا ننذر علمانيي تركيا، أزلام الإنجليز، ولابسي لباس المسلمين وهم للإسلام عدو، عملاء أمريكا، ننذر كليهما بأن الخلافة عائدة بإذن الله إلى المكان الذي توقفت فيه، عائدة إلى إسلامبول، عائدة إلى حيث قلعة الإسلام، وأنف الكافرين والظالمين راغم في التراب!".

الحقيقة الدولية- خاص- 27.7.2009 نشر بتاريخ : Monday, July 27, 2009 - 12:29:30 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020