التنمية الفلسطينية تبدأ صرف مساعدات لأيتام غزة بالتعاون مع الأردن قرار بتوقيف محكوم "غَسل أموال" اختلس مليون دينار الجيش ينفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية 18 إصابة بحادث تصادم في الموجب انتشال نحو 392 جثمانا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس على مدار 5 أيام الهلال الأحمر: لا توجد بيئة صالحة للحياة في قطاع غزة تشافي سيبقى في منصبه مدربا لبرشلونة مباراتان بدوري المحترفين الجمعة المدرب أوناي إيمري يجدّد عقده مع أستون فيلا الذهب يهبط بضغط من موجة جني الأرباح غزة.. الفصائل الفلسطينية تحذر من انفجار المنطقة إذا ما اجتاح الاحتلال رفح الخلايلة :اجراء الانتخابات في وقتها يعكس قوة الاردن بين الدول - فيديو بني ياسين : يقع على عاتق الحكومة والشعب واجب اتمام الانتخابات القادمة - فيديو إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمشتركين عُلق تأمين الشيخوخة لديهم خلال كورونا أكثر من 34.3 ألفا حصيلة الشهداء في غزة منذ بدء العدوان

القسم : بوابة الحقيقة
الشعب يريد اسقاط الحكومة
نشر بتاريخ : 1/17/2018 6:16:12 PM
د. هناء الشلول
بقلم: د. هناء الشلول

أليست هذه حكومة ديكتاتورية، قمعية ؟؟

عندما أوقفت الصحفيين عمر المحارمة وشادي الزيناتي . بعد سلسلة من الاجراءات الجبائية التي اتخذتها بحق الاردنيين. نحو قمع الحريات الصحفية والاقتصادية.

أليست هذه حكومة ديكتاتورية، قمعية ؟؟

عندما قال جلالة الملك حفظه الله: حرية الصحافة سقفها السماء. والحكومة جعلتها :" حرية الصحافة سقفها أدنى بكثير من السماء، لان المنخفضات الجوية تؤدي الى الاحتباس الفكري !! فعذرا صحافة . لان شعارنا "اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب" .

أليست هذه حكومة ديكتاتورية، قمعية ؟؟

عندما خدعت السلطة التشريعية ، ومنعتهم من تحقيق أدنى شعاراتهم الانتخابية : لا لرفع الأسعار والمحروقات، منعتهم من احلام اليقظة للشارع الأردني في الكثير من الشعارات والصور البريئة ، حتى ايقينا ان الامهات انجبن عمر بن خطاب وخالد بن وليد ، كما في الشعارات التحريرية والدينية. فعذرًا ؛ لان شعارنا :  "فاذهب انت و ربك فقاتلا إنا هاهنا قاعدون".

أليست هذه حكومة ديكتاتورية، قمعية ؟؟

عندما نصّ الدستور الأردني :  الشعب مصدر السلطات ، فأمسكتم بالمصحف  :

" أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصًا للملك، وأن أحافظ على الدستور، وأن أخدم الأمة ، وأقوم بالواجبات الموكولة إلي بأمانة ".

ليكون جواب الحكومة من اجل توفير مبلغ 540 مليون : " إن الاعتماد على الذات ليس صعباً على الأردنيين" .

لكن جلالة الملك شعر بحال المواطن الأردني، وأوعز  الى أمين عام الديوان الملكي يوسف العيسوي منذ 5 سنوات بالتنازل عن راتبه من الموازنة العامة. لانه يعلم بحال الشعب الأردني. عندما أوعز جلالة الملك الى الحكومات السابقة باعفاء طلبة المدارس الحكومية من التبرعات المدرسية . لأنه يعلم بحال الشعب الأردني .

ونحن الشعب الأردني نلتف حول القيادة الهاشمية ولا نختلف على الرؤية الحكيمة . بل نتفق ونفتخر بها.

لكن ماذا عن الحكومة، لا نراها تسير خلف رؤية جلالة الملك ؟؟؟

أليس الاستغناء عن الحكومة سهلاً على الأردنيين ؛ ونحقق 540 مليون ، وذلك بتقليص دور بعض الوزارات والشركات ما دامت تحمل الشعارات الآتية:

وزارة المالية "وما من دابة في الارض الا على الله رزقها" .

وزارة الصحة : "كل من عليها فان ".

 وزارة النقل  : " والخيل والبغال و الحمير لتركبوها" .

وزارة الداخلية : " من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه ".

 وزارة الاعلام "اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب" .

شركة  الكهرباء " وأشرقت الأرض بنور ربها"

شركة المياه : "فتيمموا صعيدا طيبا ".

مجلس النواب: " صم بكم عمي فهم لا يتكلمون " .

اما شعارنا فهو :  الشعب يريد اسقاط الحكومة ، :( وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ).


جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023