"الخرابشة والخريشا " : سيناريوهان للحكومة والنواب - فيديو اجتماع سداسي عربي يرفض أي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية عسكريون : المقاومة في غزة تمتلك اكثر من 140 ألف صاروخ - فيديو الأردن سيشارك في اجتماع سداسي عربي مع بلينكن بالرياض بشأن غزة " الحقيقة الدولية " برفقة صقور سلاح الجو أثناء عملية تنفيذ الإنزال الجوي على غزة – فيديو وصور الكرملين: روسيا تبحث عن سبل للتغلب على أي عقوبات أوروبية على عمليات الغاز المسال الفيصلي يتفوق على الاهلي في دوري المحترفين منتخب الشابات يخسر مجددا أمام نظيره اللبناني تعليق إنتاج مصفاة نفط روسية جراء هجوم بطائرة مسيرة "الصحة العالمية": 50 ألف إصابة بالحصبة في اليمن خلال عام عيد ميلاد الأميرة رجوة يصادف غدا الأردن وقد اختار طريقه؛ بناء المستقبل بأدوات المستقبل ليفربول يحسم ملف خليفة كلوب صلاح عن أزمته مع مدربه: حديثي سيشعل الأمر كلوب يعلق على أزمته مع محمد صلاح على خلفية المشادة بينهما في الملعب: انتهى الأمر

القسم : مقالات مختاره
خرافة تدمير الأنفاق الغزاوية .. وإغراقها بالمياه
نشر بتاريخ : 1/30/2024 11:10:25 PM
أ.د. احمد ملاعبة

ا.د. أحمد ملاعبة

"خبير دولي معتمد في استكشاف الانفاق والكهوف - عضو الاتحاد العالمي لمستكشفي الانفاق/ هولندا.

ومكتشف نفق اليرموك -ديكابولس/الاردن .. اطول نفق في العالم عبر العصور)

 

-- الحملة الإعلامية للعدو بتركيب مضخات وأنابيب ضخمة لإغراق الأنفاق لا تعدو عن كونها وهم لا يمكن أن يكون واقعيا ودعاية إغراق الأنفاق قصة رومانسية لإعلان نصر درامي وغير حقيقي.

 

-- شبكة متاهة الأنفاق العنكبوتية الغزاوية سر لن تفك اسراره الا بعد عشرات السنين.

 

-- لم تصمد دبابات "الميركافا" أمام قذائف الياسين فهل ستصمد المضخات والأنانيب المعدنية او البلاستيكية التي ستنقل المياه وتضخها في الإنفاق من ان تدمرها المقاومة.

 

-- التقديرات الأولية تبين أن 80% من الأنفاق بجاهزية تامة ومداخلها كثيرة وعددها يفوق 1600نفق وبطول يتجاوز ال 500 كيلومتر اعماق مختلفة.

 

-- هندسة بناء الأنفاق تعتمد على نظام الثباتية والتقطيع ببوابات مصمته تحول دون الوصول إلى نهاية النفق مع وجود أنظمة تهوية وتصريف للمياه مهما بلغت كمياتها وبانابيب مخفية.

 

-- المقاومة حفرت أنفاق متعددة الأغراض وبعضها وهمي ومفخخ وكتير منها مخصص لهدف معين أما كتحصينات أو أنفاق دفاع وتخزين الذخائر والتموين وأخرى للهجوم.

 

-- ذكاء المقاومة في التعامل مع الأسرى وعدم قدرة العدو على تحرير اسير واحد يؤكد أن الأمر أكثر تعقيدا من حرب الأنفاق.

 

-- لن تنفع الصبات الخرسانية والرصاصية أو رغوة الفوم أو كلاب "الدوق مان" المفخخة والمزودة بالكاميرات في حرب الأنفاق لأنها ليست ممرات أو كارادورات مستقيمة بمستوى عمق واحد بل بإدراج ومستويات تتجاوز ال 80 متر عمقا وستبقى محيرة وأسطورة عالمية تفوقت على أنفاق فيتنام وكوريا وفرنسا وألمانيا.

 

-- جيولوجية قطاع غزة وخصوصا المناطق الرملية الشاطئية قد تسبب هبوط في الأراضي بسبب ضخ المياه وبذلك تكون مناطق دمار على العدو نفسه.

 

-- واخيرا كيف يمكن أن تغرق شبكة أنفاق لايعرف أماكنها وأبعادها وترابطها

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023