مستقلة للانتخاب : مستعدون للانتخابات .. الشؤون السياسية : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية "تنظيم الاتصالات” تتخذ تدابير لإيقاف التشويش في نظام “GPS” الملك والرئيس الفرنسي يبحثان هاتفيا التطورات الراهنة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال جامعة مؤتة: نشرع أبوابنا للأشقاء العُمانيين للاستفادة من برامجنا الأكاديمية "مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا الأشغال: بدء أعمال مشروع صيانة تأهيل طريق جرش-المفرق يوم السبت مواطنون : المقاعد الحزبية بمجلس النواب يمكن أن تشكل تمثيل أكثر فاعلية – تقرير تلفزيوني

القسم : بوابة الحقيقة
الشويات ينتقد اعمالا تلفزيونية نالت من القيم والثوابت
نشر بتاريخ : 4/22/2021 5:00:56 PM
الشيخ محمد الشويات

 

 بقلم سماحة الشيخ محمود الشويات

 

كتب سماحة الشيخ محمود الشويات مقالا انتقد فيها اعمالا درامية بثت على احدى القنوات الفضائية والتي هاجمت  كثيرا من القيم والعشائر والثوابت بشكل كبير ولافت .

 

 وتاليا نص ما كتبه الشيخ الشويات :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ، وصلى الله على سيدنا محمد ، وعلى آله وصحبه أجمعين .

أما بعد : ورد في الحديث الصحيح الذي رواه الإمام أحمد في مسنده ، وكثير من أصحاب السنن قوله صلى الله عليه وسلم : ( بين يدي الدجال سبع سنين خوادع ، أو خداعات ) .

وعلى فكرة الدجال الآن على الأبواب ، واتباعه كثر حتى ممن يسمون أنفسهم مسلمين .

كيف يصف الرسول صلى الله عليه وسلم هذه السنين ، قال عليه الصلاة والسلام ( يصدق فيهن الكاذب ، ويكذب فيهن الصادق ، ويؤتمن فيهن الخائن ، ويخون فيهن الأمين ) يعني بإختصار شديد عملية شقلبة ، ونحن في زمن الشقلبة يا أمة محمد .

قال عليه الصلاة والسلام ( وتتكلم فيهن الرويبضة ، قالوا: وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : ( أن ترى الرجل التافه يتكلم في أمر العامة ) أو كما قال  عليه الصلاة والسلام.

وفي حديث آخر صحيح ( في آخر الزمن يختفي الوعول ، ويظهر التحوت ) .

والوعول : هم أشراف الناس وساداتهم ، والتحوت : هم السوقة ، الذين لا أخلاق لهم .

والذي دعاني للكتابة هو أن أحد من يسمونه بالفنان صاحب البطولة في أحدى الفضائيات يسئ لكافة المسلمين ، وليس لمسلمي الأردن فقط، ويؤذي مشاعرهم في شهر الصيام ، صور نفسه وهو عار تقريباً ، يخلع ملابسه داخل الحمام ( البث في وقت الإفطار) والموضوع يدور حول صيام المسلمين ، وأريد أن أكتبها بالعامية ، كما يقول العوام ( ويزط) وكذلك العوام يقولون( سحلها ، بكها) وهذا عند الفضائيات الساقطة يسمى فنا رفيعاً .

عجزوا عن مجابهة الإسلام بالحجة والبرهان ، فلجأوا إلى السقوط والدناءة، وهذا ديدنهم منذ زمن محمد صلى الله عليه وسلم إلى يوماً هذا.

أيهاالإخوة الغيورون على دينكم ، أنا أعرف أن الشاعر الأصيل ، والفنان الرفيع يقف في مقدمة الصفوف مدافعاً عن قضايا أمته ، ووطنه ، لا أن يشتهر ( بأبي زطه ، وأبي بكة ) أيها العقلاء أين الرقابة ؟؟؟؟

من قبل قوم لوط عليه السلام إلى يومنا هذا نفس السقوط ، والدناءة ، والرذيلة ، قال لهم لوط عليه السلام ( أليس منكم رجل رشيد ) فردوا عليه بقولهم ( أخرجوا آل لوط من قريتكم ، إنهم أناس يتطهرون ) سورة النمل ) آية ٥٦ ( اطردوهم من القرية ، ما ذنبهم حتى يطردوهم ؟( إنهم أناس يتطهرون ) متى كان حب الطهر ، والفضيلة جريمة يعاقب عليها القانون ،

هذا يتم عند أصحاب العقول المعوجة ، والفطر الممسوخة وهذا أكبر عقوبة لهم من الله ، أن مسخ عقولهم ، وطمس على قلوبهم ، ووأد فطرهم .

رفعت الجلسة وإلى اللقاء مع ( سحلة جديدة ، بكة جديدة ) .

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023