"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : بوابة الحقيقة
فريق E-Regulator يقترب من المرحلة النهائية لمسابقة HultPrize العالمية
نشر بتاريخ : 3/6/2021 8:56:31 AM
بقلم: مهنا نافع

   بعد فوزه على مستوى المملكة انتقل الفريق إلى المستوى الدولي للمنافسة مع اثنين وثلاثين فريق حول العالم من عده دول مختلفة منها المملكة المتحدة والمكسيك والولايات المتحدة ، المنافسة الان في اوجها وخاصة مع اقتراب اعلان النتائج النهائية هذا الشهر ، ومن الجدير بالذكر أن قوة نجاح هذا الفريق على المستوى المحلي في البداية كانت هي بتقديم جهاز من ابتكار وتجميع الفريق للتحكم بقوة تدفق الماء والغاز وبعدة طرق ومن خلال تطبيق على الموبايل بحيث يمكن المستهلك من تخفيف قوة تدفق المياه في الوقت الذي تقترب كمية استهلاكه من الشرائح العليا او في حال اقتراب مخزونه من النفاذ او كعملية ترشيد مستمره  ويكون أيضا بمثابة جهاز إنذار لأي تسرب او خلل في شبكة المياه او الغاز ، اي انهم توجهوا نحو اهم مصدرين من الموارد الطبيعية مما لفت نظر الكثير من المواقع وخاصة دعاة حماية البيئه للأهمية القصوى لهذا الانجاز وخاصة ايضا في الدول التي تعاني من شح المياه ومصادر الطاقة وتحتاج إلى طريقة عملية سهلة لترشيدها .

 

     إن الوعي والإدراك بأهمية هذا الأمر والذي استحوذ على اعضاء الفريق المكون من أربع طلاب رغم حداثة سنهم وهم ما زالوا على مقاعد الدراسه الجامعية لجدير بكل الإحترام والتقدير ، لقد جمعهم شغف خاص بأهمية هذه الموارد وقدموا جهاز للحفاظ عليها من الهدر بفعالية عاليه ، ومن خلال دراستهم تم صقل هذا الشغف وترجمته كواقع فعلم هندسة البرمجيات هو تخصص رئيس الفريق عمر نافع و زملائه ليث بدر تخصص شبكات وأمن المعلومات و ليث الحياري تخصص المحاسبة و مجدي الشاويش الذي أيضا تخصصه هندسة البرمجيات والشيء الأجمل كان انهم من عده مناطق مختلفة في المملكة وقد جمعتهم مقاعد الدراسة نتيجة تداخل متطلبات الجامعة في بعض التخصصات .

    ومما لا بد ذكره الدعم المباشر من رئاسة جامعتهم جامعة عمان الأهليه ومن حاضنه أعمال الجامعة وقد ترجم ذلك على الواقع بتقديم منح بإعفائهم من كامل أقساط الدراسة الجامعية وتقديم دعم مادي مباشر لإنجاز هذا الجهاز كما أيضا الدعم الاعلامي من جميع الجهات والذي وصل صداه للخارج و لفت نظر القائمين على المسابقة .

 

    إن الاستمرار بدعم هذا النوع من النشاطات الجامعية والتي ترتقي بمستوى طلابنا في جميع الجامعات لتعطي النموذج الراقي لمستوى التعليم في الجامعات الاردنية لهو مطلب ضروري لصقل هذه الطاقات الكامنة وابرازها بالشكل الصحيح عدا عن الأثر الطيب لتعزيز الانتماء و استمرار روابط المحبة بين أبناء الأسرة الواحدة أبناء الأسرة الاردنية .

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023